QR codeQR code

بروجردي : وفد برلماني سيتوجه الي ميانمار للاطلاع على اوضاع المسلمين

تنا

13 Sep 2017 ساعة 16:08

قال رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشوري الاسلامي علاء الدين بروجردي، ان وفدا برلمانيا سيتوجه الى ميانمار للاطلاع على اوضاع المسلمين .


بعد الاجتماع الطارئ الذي عقدته اللجنة النيابية للأمن القومي والسياسة الخارجية مع مسؤولي وزارة الخارجية لبحث الاوضاع في ميانمار، اوضح بروجردي اليوم الاربعاء، انه كان من الضروري الغاء عطلة البرلمان لمتابعة اوضاع المسلمين في ميانمار حيث وجهنا الدعوة الي الزملاء والمسؤولين في الخارجية لحضور هذه الجلسة.
واشار الي زيارة السفير الايراني في تايلند لميانمار وقال ان السفير الايراني في تايلند ابلغ قلق الجمهورية الاسلامية الايرانية البالغ للحكومة في ميانمار وأكد علي ضرورة وقف أعمال العنف ضد المسلمين.

وتطرق الى زيارة مسؤولي وزارة الخارجية الى ميانمار لايصال المساعدات الانسانية الى مسلمي الروهينغا المظلومين، وقال ان النائبة هاجر جناراني ستمثل اللجنة النيابية للأمن القومي وترافق وفد الخارجية الايرانية الي ميانمار للاطلاع علي اوضاع النساء بين عشرات الالاف من المسلمين المشردين .

واضاف بروجردي ان المتشدقين بحقوق الانسان التزموا الصمت تجاه الجرائم في ميانمار، كما انهم يهدون جائزة نوبل للسلام الي رئيسة ميانمار ما يكشف ان حقوق الانسان بات أداة بيد الغرب.

وأكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشوري الاسلامي علي ضرورة التبليغ عبر وسائل الاعلام الصوتية والتصويرية في العالم حول الفجائع التي ترتكب بحق الروهينغا، وقال ان الجمهورية الاسلامية الايرانية ستكون في المقدمة لايصال احتجاج الشعوب الي اسماع الحكومات وتأجيج مشاعر المجتمع الانساني.

/110


رقم: 283639

رابط العنوان :
https://www.taghribnews.com/ar/news/283639/بروجردي-وفد-برلماني-سيتوجه-الي-ميانمار-للاطلاع-على-اوضاع-المسلمين

وكالة أنباء التقريب (TNA)
  https://www.taghribnews.com