QR codeQR code

اليونيسف: أطفال دمشق مهددون بأمراض خطيرة بسبب قطع مياه الشرب

تنا

8 Jan 2017 ساعة 14:40

حذرت منظمة اليونيسيف المعنية بشؤون الاطفال و التابعة للأمم المتحدة من أن أطفال العاصمة دمشق أصبحوا معرضون لخطر الإصابة بأمراض تنتقل عن طريق المياه بعد قطع مياه الشرب عنهم.


وقال كريستوف بوليراك، المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة، أن 5.5 مليون شخص في العاصمة السورية دمشق يعانون نقصاً شديداً بالمياه الجارية منذ أسبوعين، وأضاف :"يوجد قلق كبير بشأن خطر الأمراض التي تنتقل عن طريق المياه بين الأطفال"، موضحاً أن مصدرين رئيسيين للمياه في وادي بردى بالريف الغربي للعاصمة دمشق، تضرراً نتيجة الاشتباكات التي تشهدها المنطقة.

واشار المسؤول الأممي الى أن سكان المنطقة يلجأون إلى شراء مياه مجهولة المصدر من موردين خاصين وبأسعار عالية، منوهاً الى فريقاً من اليونيسيف قام بزيارة عدد من المدارس في دمشق ورأى أن الأطفال يلجأون إلى المساجد أو إلى أقرب نقطة توزيع سيراً على الأقدام، لجلب المياه، ويستغرق الطريق معهم حوالي نصف ساعة، فيما ينتظرون قرابة ساعتين في طوابير للمياه، وسط جو شديد البرودة. ووجه المسؤول الأممي نداء للأطراف المتصارعة في سوريا، من أجل حماية البنى التحتية من بينها شبكات المياه. وقدمت اليونيسيف مولدات كهربائية لضخ المياه وتسلم 15 ألف لتر من الوقود يومياً لتزويد ما يصل إلى 3.5 مليون شخص بمئتي ألف متر مكعب من مياه الشرب يومياً.


رقم: 256341

رابط العنوان :
https://www.taghribnews.com/ar/news/256341/اليونيسف-أطفال-دمشق-مهددون-بأمراض-خطيرة-بسبب-قطع-مياه-الشرب

وكالة أنباء التقريب (TNA)
  https://www.taghribnews.com