QR codeQR code

الابراهيمي يؤكد على اهمية دور ايران لحل الازمة السورية

تنا

وكالات , 17 Mar 2014 ساعة 10:01

اكد المبعوث الاممي الخاص في الشأن السوري الاخضر الابراهيمي على ان بامكان ايران ان تلعب دور بناء في القضايا الاقليمية وخاصة في الازمة السورية للتوصل الى تسوية سياسية لهذه الازمة .



وصل المبعوث الدولي الى سوريا الأخضر الإبراهيمي يوم الاحد الى العاصمة الايرانية طهران خلال زيارة تستغرق ثلاثة ايام يبحث خلالها مع كبار المسؤولين الايرانيين الازمة السورية .

وفي اول اجتماع له مع امين المجلس الاعلى للامن القومي علي شمخاني بحث الجانبان اخر تطورات الازمة السورية حيث اعرب الابراهيمي عن اسفه لفشل المساعي الدولية ( اشارة الى فشل محادثات مؤتمر جنيف 2) لحل الازمة السورية ، وطلب من الدول صاحبة النفوذ والمؤثرة في هذا الملف مضاعفة جهودها للخروج من هذه الازمة بالطرق السلمية داعيا ايران لتلعب دور بناء لانهاء هذه الكارثة الانسانية مما لها من مكانة مهمة في المنطقة .

 بدوره اكد امين المجلس الاعلى للامن القومي علي شمخاني على اهمية الاستفادة من طاقات وامكانات الدول المؤثرة لحل الازمة السورية سياسيا وضرورة الاعتماد على اراء الشعب السوري لتعيين مصيره ، مستغربا في الوقت ذاته من قلق بعض الدول من اقرار الديمقراطية واجراء انتخابات حرة في سوريا .

وطلب شمخانی توقف ارسال السلاح الى الجماعات الارهابية التكفيرية في سوريا داعيا مجلس الامن للتصدي لهذه الاجراءات المخلة بالامن الدولي ، منددا في القوقت ذاته بالمواقف المزدوجة لبعض الدول الغربية وحلفاءها في التعامل مع ظاهرة الارهاب مشيرا الى ان هذه الدول ومن خلال تدخلها في الشأن السوري تبحث عن مصالحها وليس مصالح الشعب السوري .
 
وفي نفس السياق ، اشار مساعد وزیر الخارجیة الایراني في الشؤون العربیة والافریقیة حسین امیر عبداللهیان ان ایران تقوم بصیاغة مبادرة من اربعة بنود ستناقشها مع المبعوث الدولي لسوریا الاخضر الابراهیمي ومن ثم ستطرحها علی الاطراف المعنیة بالازمة السوریة.


رقم: 154526

رابط العنوان :
https://www.taghribnews.com/ar/news/154526/الابراهيمي-يؤكد-على-اهمية-دور-ايران-لحل-الازمة-السورية

وكالة أنباء التقريب (TNA)
  https://www.taghribnews.com