QR codeQR code

الرئيس عون من الرياض: علاقاتنا طبيعية مع ايران ومساعدتها لحزب الله نقطة لايمكن تجاهلها

تنا

11 Jan 2017 ساعة 23:23

أكد الرئيس اللبناني ميشال عون، أن لدى بلاده علاقات طبيعية مع إيران، وهناك تمثيل دبلوماسي ، ولا تتضمن هذه العلاقات ما يحول دون علاقات طبيعية مع العالم العربي.


 وأضاف الرئيس العون في حوارصحفي ، أن هناك نقطة لا يمكن تجاهلها وهي مساعدة إيران لحزب الله في إطار سياسة دعم المقاومة، وأن هذه المساعدة تحولت إلى ما يوصف بالحرب على الإرهاب في سوريا، وقد يكون ذلك إلى أمد لا نعرفه. لكن ضمن الأراضي اللبنانية، هناك دولة هي المسؤولة عن أمن المواطن، وهي مسؤولة عن أمن الجماعات، وعن حفظ الحدود. أما خارج الحدود، فالأزمة تفوق قدرة لبنان، وهي متوقفة على لاعبين دوليين وإقليميين كثر. 

وحول امكانية زيارته سوريا اكد الرئيس عون: لغاية الان غير مطروحة لكن هناك مشكلات بين لبنان وسوريا كقضية النازحين قد تستلزم ذلك، الحمل ثقيل ولا أحد يساعدنا، وحين يكون هناك مشكلة عالقة يجب أن يكون هناك اتصالات لحلها.

ونفى الرئيس اللبناني أن يكون قد تطرق للملف السوري في الرياض عند اجتماعه بالملك السعودي، قائلا: كلا الموضوع السوري معروفة حيثياته.


رقم: 256731

رابط العنوان :
https://www.taghribnews.com/ar/news/256731/الرئيس-عون-الرياض-علاقاتنا-طبيعية-مع-ايران-ومساعدتها-لحزب-الله-نقطة-لايمكن-تجاهلها

وكالة أنباء التقريب (TNA)
  https://www.taghribnews.com