QR codeQR code

جابهار تؤدي دورا مهما في التنمية الاقتصادية والتجارية لافغانستان

تنا

11 Sep 2017 ساعة 11:19

اكد والي قندهار الاقغانية زلمي ويسا بان منطقة جابهار بصفتها نقطة استراتيجية في ايران ومطلة علي مياه المحيط وقريبة من افغانستان، تؤدي دورا مهما وحيويا في التنمية الاقتصادية والتجارية لبلادنا.


وفي تصريح ادلي به خلال اجتماعه الاحد بهيئة الادارة ومدراء منطقة جابهار الحرة في محافظة سيستان وبلوجستان جنوب شرق ايران، قال والي قندهار، ان الحكومة ومختلف شرائح الشعب الافغاني خاصة الناشطين الاقتصاديين والتجاريين الافغان يبذلون جهودا كبيرة للتنمية والاعمار في هذا البلد.
واضاف، انه على مدى عقود كانت ايران مستضيفة جيدة للشعب الافغاني حيث ينبغي ان نوجه الشكر والتقدير علي ذلك للحكومة والشعب الايراني الصديق والجار.
وتابع قائلا، ان حضور اكثر من 160 شركة استثمار افغانية في منطقة جابهار مؤشر الي اهمية هذه المنطقة للمستثمرين الذين اختاروها لانشطتهم.
واكد والى قندهار بانه كلما تم تسهيل القوانين والضوابط امام المستثمرين فان الناشطين الاقتصاديين يبدون المزيد من الرغبة للحضور في هذه المنطقة.
واوضح زلمي ويسا بان افغانستان تحظي بامكانية كبيرة في مجال انتاج وتصدير مختلف انواع الفاكهة الطازجة والمكسرات والمعادن واضاف، ان جابهار تعد اهم نقطة لتصدير سلع افغانستان الي دول العالم.

ودعا الي اكمال جسر "ميلك الثاني" والاسراع بانجاز خط سكك الحديد 'جابهار – زاهدان – سرخس' والمزيد من التعامل مع المستثمرين الافغان واضاف، انه في حال حل المشاكل القائمة فان المزيد من المستثمرين الافغان سيرغبون بالحضور في ايران.
110


رقم: 283192

رابط العنوان :
https://www.taghribnews.com/ar/news/283192/جابهار-تؤدي-دورا-مهما-في-التنمية-الاقتصادية-والتجارية-لافغانستان

وكالة أنباء التقريب (TNA)
  https://www.taghribnews.com