QR codeQR code

كاشان تستضيف مهرجان اسبوع المقاومة

تنا

19 Aug 2017 ساعة 14:53

مهرجان اسبوع المقاومة الكبير وافتتح المهرجان مساعد قائد فيلق القدس العميد حميد مختص آبادي.


وبدأت أعمال المهرجان مساء الاربعاء الماضي على قاعة فيض في جامعة كاشان برعاية المكتب الاعلامي لحركة النجباء العراقية والمؤسسة الثقافية في بلدية كاشان.

وحضر المهرجان عدد من اسر الشهداء والمضحين والاسرى الاحرار واعضاء من المجلس البلدي ورئيس بلدية كاشان وقادة الحرس الثوري والتعبئة (بسيج) ومسؤولين آخرين.

وقال العميد مختص آبادي في كلمة القاها لدى بدء المراسم ان المقاومة احبطت مخططات اميركا الرامية لتغيير الاوضاع في الشرق الاوسط.

واضاف، ان تنظيم داعش الارهابي دعا اميركا لمساعدته في مختلف سوح القتال لدى مواجهته مشكلة ما وفي المقابل اسرعت اميركا لمساعدته فيما تطلق شعارات مكافحة الارهاب والتكفير.
 

واشاد باللواء قاسم سليماني ووصفه برمز وقائد المقاومة، موضحا انه ادرك انه في حال التنازل عن شبر واحد للاعداء فانهم لن يتركونا.

ووصف قائد الثورة بمثابة نعمة كبرى لاتضاهيها النعم الاخرى في البلاد.

واشار مختص آبادي الى استشهاد المدافع عن مراقد اهل البيت (ع) محسن حججي وقال ان هذا الشاب المخلص اكرمه الله بالشهادة الا ان العدو سيتلقى صفعة مؤلمة من ابناء قائد الثورة.

وقدم الفنان الايراني ميلاد هاروني مقطوعة موسيقية حماسية كما ازيح الستار عن اثر "كربلا ماتزال قائمة" بموضوع الشهيد محسن حججي المدافع عن مراقد اهل البيت (ع).

وعرض، خلال المراسم، فيلم "النصر في الأسر"، الذي يروي قصة اسر وتحرر مقاتلين مقاومين لحركة النجباء هما «زين‌العابدين حسين التميمي» و «كرار جبار الجنابي» على يد الجماعات الارهابية في سوريا.
 
وفي ختام المهرجان قدمت هدايا تذكارية لبعض الاسرى في حرب السنوات الثمانية (التي شنها النظام العراقي السابق على ايران في ثمانينيات القرن الماضي).
/110


رقم: 280141

رابط العنوان :
https://www.taghribnews.com/ar/news/280141/كاشان-تستضيف-مهرجان-اسبوع-المقاومة

وكالة أنباء التقريب (TNA)
  https://www.taghribnews.com