QR codeQR code

آية الله اميني: الدعم الشامل لمسلمي ميانمار واجب كفائي

تنا

10 Sep 2017 ساعة 16:10

حث عضو مجلس خبراء القيادة ومجمع تشخيص مصلحة النظام في ايران آية الله ابراهيم اميني على الدعم الشامل لمسلمي ميانمار وعدّه واجبا كفائيا.


وفي بيان اصدره آية الله اميني يوم الاحد ورد فيه، ان المسلمين المضطهدين والعزّل في ميانمار يتعرضون الى قمع وظلم الحكام المستبدين وبعض المجموعات المتطرفة منذ اعوام.

واضاف، ان الايام الاخيرة المتزامنة مع عيدي الاضحى والغدير المباركين شهدت اكثر الاحداث قسوة واسى في تاريخ البشرية بهامش امني وصمت المتشدقين بحقوق الانسان والحرية حيث ان وصول تفاصيل وصور محدودة عن الاحداث تثير الشعور بالالم على قلب كل انسان وتحبس الانفاس في الصدور.

واشاد بصبر وصلابة مسلمي الروهينغا ووصفه بالمذهل حيث يتعرضون لابشع انواع التعذيب واقسى الممارسات الوحشية لاسيما النساء والاطفال الا انهم لايتخلون عن عقيدتهم ودينهم ولو للحظة واحدة.

وعدّ الدفاع والدعم الشامل لمسلمي ميانمار واجبا كفائيا، داعيا جميع الاحرار في العالم سواء المسلمين وغيرهم الى الاسراع في تقديم المساعدات لهؤلاء المظلومين بكافة الاساليب.

كما دعا الاجهزة الدبلوماسية والاغاثية والدفاعية والمؤسسات الاخرى في الجمهورية الاسلامية الايرانية الى اتخاذ خطوات عملية ومؤثرة وفورية في هذا المضمار.
110/
 


رقم: 283096

رابط العنوان :
https://www.taghribnews.com/ar/news/283096/آية-الله-اميني-الدعم-الشامل-لمسلمي-ميانمار-واجب-كفائي

وكالة أنباء التقريب (TNA)
  https://www.taghribnews.com