تاريخ النشر2017 23 March ساعة 10:43
رقم : 263479

تدريبات عسكرية جوية مشتركة بين الامارات و"اسرائيل" للمرة الثانية

تنا
كشفت وسائل إعلام "إسرائيلية"، الأربعاء، عن مشاركة سلاح الجو الإماراتي نظيره التابع لدولة الاحتلال الإسرائيلي في مناورة عسكرية جوية تنطلق يوم الاثنين القادم في اليونان.
تدريبات عسكرية جوية مشتركة بين الامارات و"اسرائيل" للمرة الثانية
وقالت إذاعة "صوت إسرائيل": "للمرة الثانية منذ أقل من عام يشارك سلاح الجو الإسرائيلي قريبا في تمرين جوي دولي بمشاركة سلاح الجو الإماراتي".

وأوضح موقع "i24" الإسرائيلي أن "تمرين (إنيوخوس 2017)، الذي يستضيفه سلاح الجو اليوناني ابتداء من يوم الاثنين القادم، تشارك فيه أيضا طائرات أمريكية وإيطالية"، موضحة أن "الطيارين سيتدربون على مدى عشرة أيام على خوض المعارك الجوية، وضرب الأهداف الأرضية، وتجنب الصواريخ التي قد تستهدفهم خلال تنفيذهم غارات جوية في المعارك التي تخوضها دولهم في المستقبل".

وأضاف: "يأتي هذا التدريب ضمن سلسلة تدريبات يجريها سلاح الجو الإسرائيلي مع نظرائه من دول مختلفة في الفترة الأخيرة؛ من أجل تحسين الأداء، واكتساب الخبرات، في ظل طرح أسئلة حول مواجهة جديدة قد تخوضها إسرائيل قريبا".

وفي سياق متصل، أعلن سلاح الجو الإسرائيلي عن تنظيمه أحد أكبر وأكثر المناورات الجوية تعقيدا في تاريخ الملاحة الجوية، في وقت لاحق هذا العام، ويتوقع أن يشارك فيه نحو 100 طائرة ومقاتلة وبضع مئات من الطيّارين والجنود وقوى الدعم اللوجستي المرافقة.

ومن الدول التي ستشارك في المناورات الجوية في "إسرائيل"، التي أطلق عليها اسم (العلم الأزرق)، الولايات المتحدة، واليونان، وبولندا، وفرنسا، وألمانيا، والهند، وإيطاليا، وفق ما ذكره "i24"، الذي نبه إلى أن المرة الأولى التي أجريت فيها هذه المناورة (العلم الأزرق) كانت ما بين عامي 2013 و2015.

وتصدر سلاح الجو "الإسرائيلي" عناوين الصحف قبل أيام، بعد غارة نفذها على مواقع للجيش السوري في مدينة تدمر بريف حمص، الأمر الذي حدا بالدفاعات الجوية السورية لإطلاق مضادات على الطائرات واسقاط احداها واصابة اخرى حيث لاذت المقاتلتين الاخريتين بالفرار . 



 
https://taghribnews.com/vdca0enuo49niy1.zkk4.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز