>> داعية سلفي يراجع افكاره وفتاويه المتشددة | وكالة أنباء التقريب (TNA)
تاريخ النشر2016 8 February ساعة 13:37
رقم : 221114

داعية سلفي يراجع افكاره وفتاويه المتشددة

تنا
أعلن الداعية الإسلامى محمد الزغبى، أنه بصدد مراجعات فقهية، وفكرية، لفتاوى وأفكار أصدرها، واعتنقها مسبقا، يعتقد انها كانت متشددة .
محمد الزغبى
محمد الزغبى
واضاف أنه يعد موسوعة فقهية تحمل تصحيح لأفكاره التى تراجع عنها. وذكر الزغبى، أن بيئة الفقر وبداية تحصيله العلمى الذى لم يكن متعمقا دفعته إلى التشدد، الذى تراجع عنه ، مصححا موقفه أمام الله دون خجل، أو الالتفات إلى تعليقات أحد .

وقال أنه حصل على مؤهل أزهرى ويحب أن يوصف بأنه أزهرى دون أن يوصف بأنه سلفى. وأشار الزغبى، إلى أنه يتوجه بما فعل إلى الله، وأنه وجه إليه نقد كثير فى شهر رمضان الماضى لاستضافته قسا فى قناة فضائية، مؤكدا أن الحوار ضرورة، وحسن المعاملة والجوار ضرورة شرعية لا ننكرها، حيث استضاف الرسول نصارى نجران فى المسجد وغطاهم بغطائه، فكيف لا نفعل مثل ما فعل رسولنا.

و اعترف الزغبي ان سبب مراجعة افكاره هو قلة المعلومات والخبرة الذي اتضح فيما بعد صحة خطأ المواقف التي اتخذناها مسبقا ، بدون ان يكشف ما هي الفتاوي المتشددة التي افتاها سابقا واليوم يعلن التراجع عنها .

واعتبر الزغبى، أن الفقر وقلة الخبرة والعمل فى الخارج وظروف الحياة فى بداية عمله الدعوى أثرت على فتاويه وآراءه، والآن وجب التصحيح، لافتا إلى أنه يعكف على مراجعة النفس فكريا، وعلميا، ودعويا، وفى الفتاوى. 

 
https://taghribnews.com/vdca66nuy49nu61.zkk4.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز