تاريخ النشر2017 16 April ساعة 14:56
رقم : 265512

الرئيس روحاني يدشن 5 مراحل جديدة من حقل بارس الجنوبي

تنا
دشن رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية "حسن روحاني" اليوم الاحد ، المراحل 17 و18 و19 و20 و21 في حقل بارس الجنوبي للغاز في الخليج الفارسي ، اضافة الى افتتاح اربعة مشاريع بتركيماوية.
الرئيس روحاني يدشن 5 مراحل جديدة من حقل بارس الجنوبي
 بتدشين هذه المراحل الجديدة فان حجم استخراج ايران من الغاز من حقل بارس الجنوبي المشترك سيتساوى مع قطر.

كما تم بحضور الرئيس روحاني تدشين مشروع استخراج النفط من الطبقة النفطية في حقل بارس الجنوبي بشكل رسمي.

كما تم اليوم بحضور رئيس الجمهورية "حسن روحاني" افتتاح اربعة مشاريع بتروكيمياوية في منطقة بارس الخاصة بمحافظة بوشهر ، تبلغ طاقتها الانتجاية قرابة مليوني طن من المنتجات البتروكيماوية والبوليمرية ، وتبلغ عوائدها السنوية ملياري دولار.

والمشاريع الاربعة للبتروكيمياويات هي ، تخت جمشيد بارس ، المرحلة الثانية من مجمع كاويان للبتروكيمياويات ، MEG مروارید للبتروكيماويات ، وبلي استايرن في مجموعة انتخاب الصناعية.

وقال المدير التنفيذي لشركة نفط وغاز بارس ، على هامش افتتاح مشروع  استخراج النفط من الطبقة النفطية في حقل بارس الجنوبي : ان الطبقة النفطية لحقل بارس الجنوبي تقع على عمق الف متر.

واضاف "محمد مشكين فام" : تم حفر 7 آبار في المرحلة الاولى ، كما سيتم حفر عدد من الآبار الاخرى في المرحلتين الثانية والثالثة ، وتوقع استخراج 140 الف برميل يوميا بعد انجاز المشروع.

وكان مشروع استخراج النفط من حقل بارس الجنوبي قد بدأ بالانتاج الفعلي في 19 مارس / آذار الماضي من خلال منصة كوروش العائمة للتكرير.
 
https://taghribnews.com/vdca6mnuu49nim1.zkk4.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز