تاريخ النشر2014 23 September ساعة 13:12
رقم : 169618

إيران: لا إتفاق مع الغرب بشأن أجهزة الطرد المركزية

تنا
نفت المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية مرضية أفخم اليوم الثلاثاء، توصل الوفد الإيراني المفاوض إلى اتفاق مع مجموعة ٥+١بشأن أجهزة الطرد المركزية في المنشأت النووية الإيرانية.
مرضية افخم
مرضية افخم

وقالت أفخم في تصريح لها اليوم إنه "لم يتم الاتفاق حتى الآن على خطة عمل تحظى بقبول ايران ومجموعة "٥+١" بشان قضية الربط بين اجهزة الطرد المركزي في المنشآت النووية الايرانية".

وكانت معلومات نقلتها وسائل إعلام غربية أمس الاثنين عن تقديم إحدى الدول الأعضاء في مجموعة"٥+١" مشروعاً حول كيفية الربط بين أجهزة الطرد المركزي في المنشآت النووية الايرانية.

وأوضحت المتحدثة باسم الخارجية الايرانية، انه خلال المفاوضات الفنية تجري دراسة ومناقشة الخطط والمبادرات المختلفة من جانب جميع الاطراف، مؤكدة أنه "لم يتم لغاية الان الاتفاق على مشروع يحظى بموافقة جميع الأطراف".

وكان وزير الخارجية الامريكي جون كيري بحث مع وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف خلال اجتماع في نيويورك الاحد ٢١ سبتمبر/أيلول الأخطار التي يشكلها تنظيم داعش الارهابي .

كما اتفق الوزيران، بحسب المصدر نفسه، على ان يلتقيا مجددا في نيويورك الاسبوع المقبل "اذا كانت هناك ضرورة لذلك".

وأضاف المصدر ان الوزيرين ناقشا "الخطوات التي انجزت والعمل الذي ما زال يتعين القيام به"لحل هذا الملف النووي قبل حلول مهلة الـ ٢٤ تشرين الثاني/نوفمبر المحددة للتوصل الى اتفاق يجعل من المستحيل على ايران امتلاك السلاح النووي، لقاء رفع العقوبات الدولية المفروضة عليها.

https://taghribnews.com/vdca6on6a49nii1.zkk4.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز