تاريخ النشر2015 1 April ساعة 13:09
رقم : 187285

لافروف يعلن التوصل إلى اتفاق "مبدئي" حول النووي الإيراني

تنا
أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، توصل وزراء خارجية إيران والقوى الست الكبرى إلى "اتفاق حول كل المسائل الأساسية للملف النووي الإيراني، يتضمن رفع العقوبات المفروضة على إيران"، وفق ما أوردت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية، الأربعاء.
لافروف يعلن التوصل إلى اتفاق "مبدئي" حول النووي الإيراني

ونقلت الوكالة عن لافروف، تصريحات في لوزان السويسرية، قال فيها: "أستطيع أن أقول بثقة كافية إننا توصلنا إلى اتفاق مبدئي على مستوى الوزراء، حول جميع المسائل الأساسية المتعلقة بالحل النهائي لهذه المشكلة"، مشيراً إلى "أن الاتفاق يتضمن موقفاً شاملاً من تسوية المشكلة النووية الإيرانية، يشتمل على الإقرار بالطبيعة السلمية للبرنامج النووي من قبل الوكالة الدولية للطاقة الذرية، ورفع العقوبات".

ولفت لافروف إلى أن الاتفاق "يستند إلى الموقف الذي قدّمه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قبل أعوام، داعياً إلى حل مشكلة برنامج إيران النووي على أساس الاعتراف بحق هذا البلد في النشاط النووي السلمي".

ونوه لافروف إلى أن الحل المقترح يتضمن الحق "في تخصيب اليورانيوم، مع وضع البرنامج تحت مراقبة الوكالة الدولية للطاقة الذرية، ورفع جميع العقوبات المفروضة على إيران".
وقال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، من جهته: "تأمل إيران في بدء العمل، صباح الأربعاء، لإعداد اتفاق نهائي مع القوى الست".

 


 
https://taghribnews.com/vdcaa0n6m49nau1.zkk4.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز