تاريخ النشر2015 17 March ساعة 15:16
رقم : 185980

الرئيس روحاني: سنصل الي نتيجة في المفاوضات النووية مع السداسية الدولية عاجلا أم آجلا

أكد الرئيس حسن روحاني في كلمته التي القاها اليوم الثلاثاء لدي افتتاحه المرحلة الـ ۱۲ لحقل بارس الجنوبي أن الجمهورية الاسلامية الايرانية ستصل الي النتيجة المطلوبة في المفاوضات النووية التي تجريها مع القوي السداسية الدولية عاجلا أم آجلا مشددا علي أن الشعب الايراني الذي يواجه في الوقت الحاضر الضغوط الاقتصادية قد حقق الكثير من الانجازات رغم كل هذه الضغوط الظالمة.
الرئيس روحاني: سنصل الي نتيجة في المفاوضات النووية مع السداسية الدولية عاجلا أم آجلا
 
و أشار الرئيس الايراني الی الازدهار الاقتصادی الذی تعیشه ایران الاسلامیة بالرغم من الحظر الاقتصادی علیها وأکد أنه تم السیطرة علی التضخم وتقلیل نسبته الی دون 16 بالمائة فی الشهر الأخیر من العام الجاری بعدما کان 34 و7 فی نفس الفترة من العام الماضی.

وشدد رئیس الجمهوریة علی أن الشعب الایرانی استطاع تحقیق هذا النجاح الاقتصادی الباهر بفضل الاتکال علی الله والاعتماد علی طاقاته الذاتیة موضحا أن الازدهار الاقتصادی یتم فی الوقت الحالی بالرغم من الضغوط الاقتصادیة التی تواجهها الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة.

وأشار الرئیس روحانی الی المفاوضات النوویة بین طهران والقوی السداسیة الدولیة وأکد أن الشعب الایرانی یقف الیوم کالطود الشامخ أمام هذه القوی وسیحقق النتیجة التی یریدها عاجلا أم آجلا.

وقال رئیس الجمهوریة " ان احدی الوعود التی وعدتها فی حقل بارس الجنوبی العام الماضی هی ارتفاع نسبة انتاج الغاز الی 100 ملیون متر مکعب حیث کان البعض یری أن هذا الوعد لن یتحقق الا انه تم تحقیق هذا الوعد فی الوقت الحالی بل وزاد علی 100 ملیون متر مکعب ما یظهر عظمة الانجاز الذی حققته ایران الاسلامیة رغم الحظر الظالم المفروض علیها ".

وأکد الرئیس روحانی أن الشعب الایرانی یحقق کل هذه الانتصارات الاقتصادیة والانجازات العظیمة رغم الحظر المفروض علیه مؤکدا أن هذا الشعب یقف الیوم رغم کل هذه الضغوطات کالجبل ولن یستسلم أمام القوی الکبری وسیواصل هذا النهج حتی تحقیق النصر النهائی.

وتابع رئیس الجمهوریة قائلا " لقد قلت هذه العبارة لزعماء الدول الخمس زائد واحد علی هامش اجتماعات الامم المتحدة فی العام الماضی والعام الحالی ومناسبات اخری بکل صراحة أن الحظر الذی فرضتموه علینا کان خلافا للقانون ویعارض حقوق الانسان ویعتبر مصدر خجل لکم فی التاریخ ".

وأضاف قائلا " لن یستطیع أحد حرماننا من أملنا من خلال فرض الحظر علینا حیث أن الارادة والایمان والتضحیة التی یتصف بها الشعب الایرانی المسلم سیجعله یواصل طریقه بکل قوة واقتدار ولن یتراجع عن حقوقه أبدا ". وأکد الرئیس روحانی أن افتتاح المرحلة الـ 12 من حقل بارس الجنوبی یظهر بأن الحظر والضغوط والاعمال غیر القانونیة والمعارضة للمبادیء الانسانیة لن یجبر الشعب الایرانی علی التقهقر الی الوراء أبدا مشددا علی أن هذا الشعب یواصل تقدمه بکل قوة لتحقیق أهدافه التی یتطلع الیها.
https://taghribnews.com/vdcaamn6w49nao1.zkk4.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز