تاريخ النشر2017 21 October ساعة 14:06
رقم : 289732

رضائي: استفتاء اقليم كردستان يتعارض مع الدستور العراقي

تنا
عدّ أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام محسن رضائي الاستفتاء في كردستان بشمال العراق بانه يتعارض مع الدستور ووضع العقبات على طريق التنمية الاقتصادية الجيدة الناجزة في اربيل.
رضائي: استفتاء اقليم كردستان يتعارض مع الدستور العراقي
وقال رضائي، في تصريح ادلى به للصحفيين يوم السبت، ان الاجراءات الاخيرة التي قام بها بارزاني زعزعت الامن وزادت من مستوى المجازفات امام الاستثمارات الناجزة وهو ما أدى الى وقوع خسائر في شمال العراق.

واعرب عن امله ان تتأسى جميع الاطراف في جبهة كردستان العراق بقوات البيشمركة في عملية انسحابها واخذ الدروس والعبر منها.

ووصف رضائي الدستور العراقي بالمتقدم، موضحا انه يضمن حقوق جميع مناطق البلاد.

وحثّ جميع القوى العراقية على اعتماد الدستور في جميع نشاطاتها.

واشار الى البنية الدفاعية للبلاد، مشددا ان ايران لن تاخذ اذنا من أحد في تعزيز ترسانتها الصاروخية والتي تعد الجزء الاهم في دفاع البلاد.

ولفت الى ان الاعداء يخططون لتقييد الترسانة الصاروخية الايرانية لتهديد البلاد فيما يستخدم سلاح الصواريخ لارساء السلام والامن، مشددا ان ايران لن تفاوض احدا حول هذا الموضوع. 

ونوه الى تنفيذ قانون كاتسا وتركيزه على الحرس الثوري، موضحا ان الرئيس الاميركي السابق اوباما ادلى بتصريح تاريخي اذ افاد ان استمرار الحظر على ايران غير ممكن التحقق ويلحق الضرر بالاقتصاد الاميركي لذلك عجزوا عن وضعه قيد التنفيذ عمليا.

واشار الى انتهاك الاتفاق النووي، مؤكدا ان ايران لن تدعه يمر دون رد وكذلك فان افراغ الاتفاق من جدواه لن يكون دون رد ايضا.

ولفت الى انه ربما تنتهك بعض البلدان الاوروبية الاتفاق رغم انها لاتثير مثل هذه الادعاءات وربما تخلي الاتفاق من جدواه حيث ان ذلك لايختلف عن انتهاكه باعتقادنا لذلك لانقبل تعليق نشاطاتنا النووية فقط دون نيل اية فوائد منه.
/110
https://taghribnews.com/vdcaeonuu49na01.zkk4.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز