تاريخ النشر2017 18 January ساعة 09:51
رقم : 257368

الجعفري رئيساً لوفد الحكومة السورية في أستانا..

تنا
أكد مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة، بشار الجعفري، أنه سيترأس وفد دمشق إلى مفاوضات أستانا بين أطراف الأزمة السورية، المقرر عقدها في 23 كانون الثاني/يناير.
الجعفري رئيساً لوفد الحكومة السورية في أستانا..
اختارت دمشق سفيرها في الأمم المتحدة بشار الجعفري لترأس وفدها إلى محادثات أستانة، وفق ما ذكرت صحيفة الوطن السورية الثلاثاء. 

وأضافت الصحيفة السورية أنّ الوفد سيكون مماثلاً للوفد الذي ذهب إلى جنيف سابقاً، وأوضحت أنّ الوفد يضمّ "شخصيات تمثل المؤسسة العسكرية وشخصيات تمثل القانون السوري، بحيث يكون الوفد ممثلاً للدولة السورية مجتمعة".

في المقابل، سيكون وفد الفصائل المعارضة بقيادة محمد علّوش الذي ينتمي إلى جيش الإسلام، وهو فصيل يتواجد في ريف دمشق، كما سيضم الوفد المعارض قرابة عشرين شخصاً، بحسب ما قال رئيس الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني المعارض المعروف بالمعارضة السعودية أحمد رمضان لوكالة فرانس برس.

وذكرت مواقع معارضة، أنّ من بين الأسماء التي ستحضر المباحثات في العاصمة الكازاخستانية، نصر حريري وأسامة أبو زيد إلى جانب منذر سرار ونزيه الحكيم عن "فيلق الشام" و"جيش الإسلام"، في حين سيمثل العقيد أحمد سلطان "فرقة السلطان مراد" والنقيب أبو جمال "لواء شهداء الإسلام" وأبو قتيبة "تجمع قاستقم كما أُمرت" وأبو ياسين "الجبهة الشامية"، بالإضافة إلى ياسر عبدالرحيم الذي سيمثل "غرفة عمليات حلب".



 
https://taghribnews.com/vdcai0nua49nme1.zkk4.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز