تاريخ النشر2014 14 September ساعة 15:07
رقم : 168862

دبابات ألمانية تدخل أوكرانيا لأول مرة منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية

تنا
أعلن وزير الدفاع الأوكراني فاليري غيليتي ليل الأحد ١٤ /سبتمبر/أغسطس أن بلاده بدأت عمليا باستلام أسلحة من بلدان حلف الناتو.
دبابات ألمانية تدخل أوكرانيا لأول مرة منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية
وذكر غيليتي في حديث مع " القناة الخامسة" التلفزيونية الأوكرانية أنه رافق الرئيس الأوكراني بيوتر بوروشينكو خلال قمة الناتو الأخيرة وتحدث في جلسة مغلقة إلى نظرائه من الدول التي "بإمكانها مساعدة أوكرانيا"، وقال إن هؤلاء أكدوا أنهم "سمعوا أن عملية تسليم الأسلحة لأوكرانيا جارية".

وأكد غيليتي أن "العملية بدأت" في إشارة إلى تسليم الأسلحة لبلاده، معبرا عن ثقته بأن " هذه هي الطريق الذي يجب أن تسير بها أوكرانيا".

في سياق متصل نشرت مواقع إلكترونية صورا ومقاطع فيديو قالت إنها لدبابات ألمانية من طراز "ليوبارد" دخلت الحدود الأوكرانية عند مدينة لفوف قرب الحدود البولندية.

وذكرت مصادر إعلامية أن الدبابات الألمانية ستشارك في مناورات " الرمح السريع -١٤" التي ستجري في في ميدان قرب مدينة يافوروف على بعد ٥٠ كلم غربي لفوف، في الفترة من ١٥ إلى ٢٦ سبتمبر/أيلول الجاري، وذلك بمشاركة ١٣٠٠ عسكري من ١٥ دولة هي أوكرانيا وأذربيجان وبلغاريا وكندا وجورجيا وألمانيا وبريطانيا ولاتفيا وليتوانيا ومولدافيا والنرويج وبولندا ورومانيا وإسبانيا والولايات المتحدة .

لكن شهود العيان ذكروا أن الدبابات الألمانية واصلت سيرها باتجاه مناطق شرق أوكرانيا، في إشارة إلى إمكانية تسليمها لاحقا للجيش الأوكراني لاستخدامها في العملية العسكرية ضد المناطق المنتفضة.

وهذه هي المرة الأولى التي تدخل أراضي أوكرانيا دبابات من ألمانيا منذ دحرها في الحرب العالمية الثانية.
https://taghribnews.com/vdcaian6u49nia1.zkk4.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز