تاريخ النشر2017 23 March ساعة 10:54
رقم : 263460

موسكو : تصعيد الأعمال الإرهابية في سورية يهدف إلى تقويض محادثات جنيف

تنا-بيروت
أكد وزير الخارجية الروسي سيرغى لافروف أن تصعيد الأعمال الإرهابية في سورية يهدف إلى تقويض محادثات جنيف كما حصل في اجتماع أستانا الأخير.
موسكو : تصعيد الأعمال الإرهابية في سورية يهدف إلى تقويض محادثات جنيف
وقال خلال مؤتمر صحفي مع وزير خارجية الكونغو الديمقراطية ليونارد أوكيتودنو في موسكو الأربعاء : "لا شك بأن محاولات الإرهابيين تصعيد عملياتهم في سورية والتي تحصد أرواح المدنيين تهدف لإحباط وتقويض محادثات جنيف كما حصل أثناء اجتماع أستانا الأخير عندما كان الرعاة الخارجيون للفصائل المسلحة يفعلون كل ما بوسعهم للحيلولة دون وصول المعارضة إلى الاجتماع تحت ذريعة وقوع خروقات لنظام وقف الأعمال القتالية".

وتواصل وحدات من الجيش والقوات المسلحة تصديها لمحاولات تنظيم جبهة النصرة الإرهابي والمجموعات الإرهابية التابعة له التسلل إلى بعض النقاط على الأطراف الشرقية لمدينة دمشق وعلى اتجاه صوران وخطاب بريف حماة الشمالي وأوقعت في صفوفهم عشرات القتلى وكبدتهم خسائر كبيرة في العتاد.

وأشار لافروف إلى أن اجتماعات استانا كانت مكرسة لعمل آلية مراقبة الالتزام بوقف الأعمال القتالية ، مبينا "أن أي أحد يهتم في الحفاظ على هذا النظام بجدية عليه تنفيذ الإجراءات والقرارات المتفق عليها".

وعن الجولة المقبلة من محادثات جنيف قال لافروف: "اعتقد أن جميع من وجهت إليهم دعوة لحضور محادثات جنيف سيحضرون وستجري مباحثات بناءة في جنيف بحضور جميع القوى السورية ونحن ندعم جهود مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا لإقامة الحوار المباشر".
 
https://taghribnews.com/vdcaienuw49niy1.zkk4.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز