تاريخ النشر2015 29 March ساعة 12:57
رقم : 186961

شخصيات لبنانية تدين العدوان السعودي الأمريكي على اليمن

تنا
أكد الأمين العام لاتحاد علماء المقاومة الشيخ ماهر حمود أن "السعودية تهاجم اليوم الشعب اليمني بدوافع قبلية وملكية حرصاً على الأمن الإسرائيلي وفق المنظور الامريكي للمنطقة" .
شخصيات لبنانية تدين العدوان السعودي الأمريكي على اليمن

وخلال حوار صحفي قال الشيخ حمود : " لقد عهدنا السياسة السعودية منذ نشأتها مُنفذّة للرغبات الأمريكية وقبلها البريطانية"، وشدّد على أن "حركة أنصار الله هي حركة وطنية تهدف الى إصلاح الأوضاع السياسية في اليمن".
 
واعتبر الشيخ حمود أن لا "مبرّر للعدوان السعودي الذي أعطى الأزمة اليمنية أبعاداً إقليمية مختلفة لما كانت عليه"، داعياً الى "وقفه فوراً واستبدال لغة القوة بلغة الحوار والتفاهم"، جازماً أن "ما يتعرّض له الشعب اليمني هو مؤامرة ومغامرة في آنٍ معاً".
 
بدوره، ندّد الأمين العام لرابطة الشغيلة النائب السابق زاهر الخطيب بالعدوان السعودي الامريكي على الشعب اليمني، ورأى أن "هذه الحرب شُنّت بالتآمر مع الحلف الغربي والامريكي الصهيوني والرجعي العربي من أجل قمع الثورة الشعبية المشروعة".
 
و ذكّر الخطيب أن المادة الثامنة من ميثاق الجامعة العربية تمنع التدخل في شؤون الدول، وعليه فإن االسعودية تخالف مواثيق الجامعة العربية، وقال "غاب عن السعودية لسنوات احتلال فلسطين، يومها لم نرَ طائرات الأف 15 و16 في سماء فلسطين".
 
وأكد أن "العدوان يأتي خدمة للمشروع الامريكي والسيطرة على ثروات المنطقة، وهو يستهدف فقط الشعب اليمني وحركته التحرّرية، ورأى أن "المطلوب اليوم هو نُصرة اليمن والوقوف الى جانب قضيته المحقّة التي يؤمن بها شعب حرّ لا يقلّ بطولة عن الشعبين اللبناني والفلسطيني اللذين قاوما العدو الصهيوني".
 
من جهته، اعتبر القيادي في "التيار الوطني الحر" بيار رفول أن ما يحصل في اليمن هو اعتداء موصوف على شعب يحاول أن يستعيد كرامته وحريّته التي انتزعت منه منذ زمن"، وأضاف "هناك مؤامرة حيكت ضدّه من قبل 10 دول عربية من أجل الإبقاء على اليمن رهينة بين أيديهم".
 
وأشار الى أن "العدوان السعودي على اليمن هو بداية ارتجاج لدول الخليج مجتمعة"، لافتاً الى أن "من أشعل النار في المنطقة من سوريا والعراق وليبيا هو من يتحمّل المسؤولية مباشرة اليوم"، وأردف "ليتهم تعانوا من أجل مقاومة ومواجهة "اسرائيل"..

واكد انه يجب  أن تثور الشعوب العربية على الأنظمة الخليجية وحتماً فإن النار ستصل إليهم في نهاية المطاف.
https://taghribnews.com/vdcaiin6649nao1.zkk4.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز