تاريخ النشر2014 16 August ساعة 13:45
رقم : 166350

التحالف الكردستاني يطالب بإحدى الوزارات السيادية في الحكومة العراقية الجديدة

تنـا
أعلن التحالف الكردستاني، أنه سيشكل وفدا لزيارة بغداد للتفاوض مع الكتل السياسية على تشكيل الحكومة وآلية توزيع الحقائب الوزارية، فيما طالب بالحصول على إحدى الوزارات السيادية.
التحالف الكردستاني يطالب بإحدى الوزارات السيادية في الحكومة العراقية الجديدة
وقال النائب أن "القيادات الكردية ستشكل خلال الأيام المقبلة وفدا لزيارة بغداد من أجل التفاوض مع الكتل السياسية على تشكيل الحكومة المقبلة، بالإضافة إلى بحث آلية توزيع الحقائب الوزارية ضمن الاستحقاقات الانتخابية".

واضاف ان الحزب يشترط حصوله في الحكومة الجديدة على إحدى الوزارات السيادية وهي الكهرباء والنفط والمالية والخارجية؛ معتبراً أن "استحقاق الكرد يقضي بالحصول على إحداها"؛ بحسب تعبيره.

وكان تيار الإصلاح الوطني بزعامة إبراهيم الجعفري، اعلن أمس الجمعة (١٦ آب ٢٠١٤)، أن التحالف سيعقد اليوم (الجمعة) اجتماعا لتسمية لجنته التفاوضية التي ستخوض مفاوضات تشكيل الحكومة، فيما أشار إلى أن المفاوضات الرسمية لتشكيل الحكومة ستبدأ مطلع الأسبوع المقبل.

يذكر أن رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة حيدر العبادي دعا، في (١٣ آب ٢٠١٤)، الكتل السياسية إلى تعيين ممثلين عنها للاتفاق على الحقائب الوزارية، فيما شدد على ضرورة أن يكون المرشحون للحقائب من الكفاءات الوطنية.
https://taghribnews.com/vdcamin6w49nie1.zkk4.html
المصدر : السومرية
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز