تاريخ النشر2017 20 February ساعة 08:23
رقم : 260652

جمعتهما قاعة واحدة..ليبرمان والجبير يهاجمان إيران في ميونيخ

تنا
اجتماع في ميونيخ يشهد هجوماً حادًا من قبل وزير الحرب الإٍسرائيلي أفيغدور ليبرمان ووزير الخارجية السعودي عادل الجبير ضد إيران، حيث اجتمعا في قاعة واحدة ضمن اجتماعات مؤتمر الأمن المنعقد في ألمانيا.
جمعتهما قاعة واحدة..ليبرمان والجبير يهاجمان إيران في ميونيخ
شهد الاجتماع الذي عُقد الأحد في ميونيخ هجوماً حادًا من قبل وزيرالحرب الإٍسرائيلي أفيغدور ليبرمان ووزير الخارجية السعودي عادل الجبير ضد إيران، حيث اجتمعا في قاعة واحدة ضمن اجتماعات مؤتمر الأمن المنعقد في ألمانيا.

ويُظهر شريط مصوّر وزير الحرب الإٍسرائيلي يناقش الوضع في الشرق الأوسط والعالم بحضور وزير الخارجية السعودي مع مسؤولين دوليين آخرين في القاعة.

وكان لافتاً أن الوزير السعودي استمع إلى مناقشة ليبرمان كاملةً، بينما لم يحضر الوزير الإٍسرائيلي كلمة ومناقشة الجبير في الاجتماع.
إلا أنّ عضو الكنيست ووزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة تسيبي ليفني حضرت كلمة الجبير ونشر صحفي إسرائيلي صورة لها وهي تستمع إلى كلمته في الجلسة.

وبحسب جدول الاجتماعات في مؤتمر ميونخ فإنّ اجتماع امس كان مقرراً سلفاً أن يجمع ليبرمان والجبير ووزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، إضافة إلى وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، لكن الأخير لم يحضر هذا الاجتماع.

وكان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي أكد سابقاً أنّ "الوفد الإيراني المشارك في مؤتمر ميونيخ الأمني لن يشارك في أي حلقة نقاش يحضرها الصهاينة، مفنّداً مزاعم وسائل الإعلام الصهيونية التي ادعت بأن ظريف وليبرمان سيحضران معا حلقة نقاش مشتركة".

ليبرمان: ندعو السعودية والدول "المعتدلة" إلى الوقوف مع إسرائيل في مواجهة إيران
وزير الحرب الإسرائيلي قال خلال اجتماع الأحد إن إيران هدفها "تقويض السعودية في الشرق الأوسط" ودعا إلى حوار مع الدول العربية "السنّية" لهزيمة العناصر "المتطرفة" في المنطقة.

وتابع في مؤتمر ميونيخ للأمن أن إيران تهدف إلى "زعزعة الاستقرار في كل دولة في الشرق الأوسط...ووجهتها الرئيسية في نهاية الأمر هي السعودية" مضيفا أنه يتطلع إلى الاستماع لتصريحات من وزير الخارجية السعودي عادل الجبير.
 
https://taghribnews.com/vdcamwnuu49nii1.zkk4.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز