تاريخ النشر2017 23 August ساعة 00:54
رقم : 280650

فوائد صحية وجمالية رائعة لا تعرفها عن الشاي الأسود

تنا-بيروت
فوائد الشاي الاسود فهو غني بمضادات الأكسدة والعناصر التي تساعد في تحسين الصحة بشكل عام.
فوائد صحية وجمالية رائعة لا تعرفها عن الشاي الأسود
يعد الشاي الأسود المشروب الشعبي الثاني في العالم ولا يسبقه سوى الماء فقط، حيث اكتسب شعبيته من مذاقه الرائع وسهولة تحضيره وتعدد نكهاته إضافة إلى تمنه البخس.

وللشاي الأسود فوائد صحية للجسم، فهو غني بمضادات الأكسدة والعناصر التي تساعد في تحسين الصحة بشكل عام.
وأكدت دراسات حديثة أنّ الأشخاص الذين يستهلكون الشاي الأسود لديهم مخاطر أقل للإصابة بأمراض القلب مقارنة بمن يشربونه بكميات قليلة أو لا يشربونه أبداً. كما أظهرت الأبحاث أن الشاي الأسود يمكن أن يحمي من العديد من أنواع السرطان.

ووجدت دراسة حديثة أجريت بواسطة جمعية "القلب الأميركية" أنّ الأشخاص الذين يشربون الشاي الاسود لديهم مستويات أقل من الكولسترول مقارنة بالأقل استهلاكاً". كما يحتوي الشاي الأسود على مركبات تسمى التانين لها قدرة على شن هجمات مضادة أمام الفيروسات مثل فيروسات البرود والانفلوانزا والاسهال، فيما يحتوي على الكاتشين، وهو مضاد للأكسدة، وله فائدة جيدة لصحة الفم، إذ يقوم بالعمل كمضاد حيوي ضد تسوس الأسنان.

ويحتوي الشاي الأسود على الكافيين وهو عنصر فعال جداً يساعد في زيادة نشاط وحيوية الجسم حينما يتم استهلاكه باعتدال، ويقوم الكافيين بتعزيز وظائف المخ وقدرات التركيز.

كما يساعد على التخلص من الارهاق وزيادة صحة ونضارة البشرة، فالشاي الاسود غني بمركبات مفيدة لصحة البشرة مثل فيتامين بـ2 وفيتامين ج وفيتامين هـ.

ويمكن أن يكون الشاي الاسود مفيداً أيضاً لتقوية الشعر، حيث يتم غسل الشعر بالشاي المبرد وتركه 10 دقائق قبل شطفه وغسله بالشامبو والماء الفاتر.
https://taghribnews.com/vdcamwnuw49nai1.zkk4.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز