تاريخ النشر2016 31 August ساعة 08:11
رقم : 243390

إيران الأولی في مجال حجم الأصول البنکیة الإسلامیة

تنا
أعلن محافظ المصرف المرکزي أن إيران تشغل المرکز الأول بین الدول التي تقدم الخدمات المالیة-الإسلامیة من حیث قیمة الأصول المصرفیة حیث تمتلک أکثر من 37% من الأصول المصرفیة المتوافقة مع الشریعة الإسلامیة.
إيران الأولی في مجال حجم الأصول البنکیة الإسلامیة
وقال "ولی‌اله سیف" في تصریحاته خلال المؤتمر الدولي الـ27  للمصرفیة الإسلامیة أن الیوم تصل قیمة الأصول المتوافقة مع الشریعة الإسلامیة في العالم إلی أکثر من ملیاري دولار حیث یختص  ۱.۵ ملیار دولار منه بالأصول البنکیة و من هذا الحجم یعود ۳۷ % منه إلی إيران مما أدی إلی أن تشغل المرکز الأول من حیث قیمة الأصول المصرفیه الإسلامیة.

وإنطلقت أعمال المؤتمر الدولي الـ27 للمصرفیة الإسلامیة امس الثلاثاء لمدة یومین تحت عنوان"تعامل النظام المصرفي بدون الربا مع المصرفیة الدولیة" بحضور المسؤولین والخبراء المصرفیین في العاصمة طهران.

ویتناول المجتمعون في هذا المؤتمر  تجارب البنوک الإسلامیة وتحدیات النظام المصرفي في التعامل مع القوانین المصرفیة الدولیة وتعدیل الهیکلیات والعملیات التنفیذیة للبنوک وسلامة النظام المصرفي وسبل تطویر الخدمات المصرفیة الدولیة في النظام المصرفي المحلي.

وفي هذا السیاق، أظهرت أحدث تصنیفات الموسسات المالیة الإسلامیة في العالم والتي نشرتها مجلة The Banker الدولیة عام 2015 بأن بنک "ملی" الإيراني یمتلک أکثر حجم الأصول المتوافقة مع الشريعة بین البنوک الإسلامیة.

وتحل 8 بنوک للجمهوریة الإسلامیة الإيرانیة ضمن أفضل 20 مؤسسة مالیة في جدول التصنیفات کما يحل 12 بنکا إيرانیا بین 50 مؤسسة مالیة إسلامیة.
https://taghribnews.com/vdcaoenuw49nye1.zkk4.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز