تاريخ النشر2017 28 April ساعة 11:30
رقم : 266593

جريحة وأربعة معتقلين في عملية لمكافحة الإرهاب في لندن

تنا
اعتقل أربعة أشخاص وأصيبت امرأة بالرصاص، في إطار عملية لمكافحة الإرهاب شنتها الشرطة البريطانية في لندن، بحسب ما أعلنت شرطة العاصمة في بيان.
جريحة وأربعة معتقلين في عملية لمكافحة الإرهاب في لندن
وأصيبت المرأة العشرينية داخل منزل في شمال غرب لندن، خلال "عملية لمكافحة الإرهاب" نفذت مساء امس الخميس. وباعتبارها جزءا من أهداف العملية، نقلت إلى المستشفى ووضعت تحت مراقبة الشرطة، وفق ما أوضح البيان.

وأدت العملية إلى اعتقال أربعة أشخاص، يشتبه في قيامهم بأنشطة إرهابية، وهم مراهق (16 عاما) وشابة (20 عاما) اعتقلا في منزل مستهدف، بالإضافة إلى شاب (20 عاما) اعتقل قرب البيت نفسه، وامرأة تبلغ من العمر 43 عاما اعتقلت بعيد ذلك في كينت بجنوب شرق انكلترا، بحسب البيان.

وقالت الشرطة في بيانها إن "الأربعة اعتقلوا للاشتباه في ارتكاب والتحضير والتحريض على أعمال إرهابية".


وأضافت أن "العنوان (حيث شنت العملية في لندن) والأشخاص ذوي الصلة، كانوا تحت مراقبة مسؤولين في مكافحة الإرهاب، في إطار عملية جارية شنتها أجهزة الاستخبارات".

ولفتت الشرطة إلى أن هذا التحقيق لا علاقة له بعملية الاعتقال التي تمت بعد ظهر الخميس لرجل مسلح بسكاكين قرب مقر البرلمان في لندن.

وفي وقت سابق، أعلنت الشرطة البريطانية أنها اعتقلت رجلا يحمل سكاكين على بعد أمتار قليلة من مبنى البرلمان للاشتباه بتخطيطه للقيام بـ"أعمال إرهابية".

وقامت الشرطة بالامساك بالشاب (27 عاما) والقائه أرضا في شارع قريب من وزارة الخزانة ومحطة ويستمنستر لشبكة قطارات الانفاق في لندن.

والمنطقة في حالة تأهب مرتفع منذ الهجوم الدامي في 22 آذار/مارس الذي نفذه خالد مسعود (52 عاما).

وكان مسعود صدم بسيارته عددا من المارة فقتل أربعة اشخاص، وطعن شرطيا حتى الموت عند بوابات البرلمان قبل أن تطلق عليه الشرطة النار وتقتله.
https://taghribnews.com/vdcaoinue49nim1.zkk4.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز