تاريخ النشر2017 30 September ساعة 23:10
رقم : 286294

نصر الله يحذر من حروب أمريكية جديدة في المنطقة

تنا
اكد السيد حسن نصرالله في كلمة له بمناسبة إحياء ليلة العاشر من محرم في الضاحية الجنوبية انه يبدو ان الامريكيين يحضّرون لحروب وعداوات جديدة في المنطقة معتبراً ان مصلحة لبنان الحقيقية هي تجنب الدخول في اي مواجهة داخلية.
نصر الله يحذر من حروب أمريكية جديدة في المنطقة
وخلال كلمة له بمناسبة إحياء ليلة العاشر من محرم في الضاحية الجنوبية قال السيد نصر الله ان ادارة شؤون لبنان لا يمكن ان تعالج بذهنية التحدي بل الحوار والبحث عن الحلول ولو كان الامر شاقا كما يجري فعلا.

واضاف ان الحديث عن تحريض ما لدفع لبنان الى مواجهة داخلية جديدة هو امر يجب ان نحذّر منه ومصلحة لبنان الحقيقية هي تجنب الدخول في اي مواجهة داخلية موضحا: يبدو ان الامريكيين يحضّرون لحروب وعداوات جديدة في المنطقة، فما مصلحة لبنان بالدخول في مواجهات على المستوى الوطني؟
وشدد على انه لا يقول هذا من موقع خوف او ضعف و"الكل يعرف اننا لسنا في موقع ضعف وقلق وانما نتكلم من موقع الحرص والمسؤولية."

وتابع حديثه قائلا: لا انصح احدا ان يدفع لبنان الى مواجهات داخلية وخاصة الدولة التي اول حرف من اسمها السعودية وهذه مغامرة فاشلة.

واكد على ضرورة اجراء الانتخابات في موعدها وعلى اساس قانون الانتخاب الذي اقر منوها بإنجاز تحرير كامل السلسلة الشرقية والجرود في ما سمي التحرير الثاني ومثمناً كل التضحيات.

واشار الى ان القاعدة اللوجستية لانطلاق العمليات الارهابية انتهت وقدرة الجماعات الارهابية على تنفيذ عمليات تراجعت ولم تنته معتبرا ان لبنان من اكثر البلاد أمنا في العالم وليس فقط في المنطقة مضيفا: لبنان أأمَن من الولايات المتحدة وواشنطن نفسها على مستوى السلامة الشخصية.

وتطرق الى موضوع عودة اللاجئين السوريين موضحا: بحسب الظاهر فكل اللبنانيين والقوى السياسية يقولون انهم مع العودة الطوعية للاجئين السوريين، ولكن لا أحد اليوم يعمل على عودة طوعية للاجئين.

وخاطب النازحين قائلا: ان مصلحتكم الحقيقية بالعودة الى بلدكم وان تساعدوا في الدفاع عن بلدكم واعماره.

وبخصوص داعش ومحاصرته اكد انه "من الطبيعي ان ما لديها من انتحاريين وانغماسيين وباحثين عن الموت المجاني سيحاولون القيام بهجمات متفرقة عاجزة عن استعادة الميدان وهذا لن يجديهم نفعا وقرار حسم المعركة مع داعش محسوم ومأخوذ."

وتابع ان اسرائيل قلقة لأن داعش تُهزم وكل شعوب المنطقة يجب ان تعرف الفضل في هذه المرحلة لكل من قاتلوا داعش في العراق وسوريا ولبنان لانه لو انتصرت داعش لكانت الشعوب ضحية لدمار ووحشية داعش.

وركّز على أنّ "مشروع الشرق الأوسط الجديد، كان تقسيم المنطقة على أسس عرقية وطائفية ومذهبية، وتدخل في صراعات فيما بينها وتكون إسرائيل هي الأقوى وتصبح إسرائيل ملاذ كلّ الطوائف"، لافتاً إلى أنّ "الآن بعد فشل مرحلة "داعش" الّتي كانت مشروعاً في خدمة أميركا وإسرائيل، اليوم يدخلون في مشروع جديد وهو إعادة تقسيم المنطقة والبداية من ​كردستان العراق​"، مشدّداً على أنّ "المسألة ليست حقّ تقرير مصير وهذه المسألة هي في سياق مختلف هو تجزئة المنطقة على أسس عرقية ومذهبية، لذلك هذا الأمر هو خطير جدّاً".

ونوّه السيد نصرالله إلى، انه "إذا قُسّم العراق واتّجه التقسيم إلى سوريا، فبالائحة فوق موجود السعودية، هذا السيف سيصل إلى اعناقكم وهذا السم سيوضع بأطعمتكم فإنتبهوا".
https://taghribnews.com/vdcaoinuy49nau1.zkk4.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز