تاريخ النشر2016 28 October ساعة 10:02
رقم : 249097

قاسمي : ايران وروسيا وسوريا يؤكدون على ضرورة القضاء على الارهاب في المنطقة

تنا
قال المتحدث باسم وزارة الخارجي الايرانية بهرام قاسمي، ان التخطيط للاجتماع الثلاثي بمشاركة وزراء خارجية روسيا وايران وسوريا في موسكو يظهر مبادرة محور المقاومة في التصدي للارهاب في سوريا.
قاسمي : ايران وروسيا وسوريا يؤكدون على ضرورة القضاء على الارهاب في المنطقة
ويبدأ الاجتماع الوزاري الثلاثي اعماله بحضور وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف ونظيريه الروسي سيرغي لافروف والسوري وليد المعلم،  الجمعة في العاصمة الروسية موسكو لبحث اخر التطورات الراهنة في سوريا وحلب وموضوع استمرار التحالف الغربي – العربي في دعم الجماعات الارهابية المناوئة لسوريا وبحث الجهود المشتركة الثلاثية في هذا الخصوص.

وفي تصريح لمراسل وكالة الجمهورية الاسلامية للانباء (ارنا)، قال المتحدث باسم الخارجية الايرانية ان محور المقاومة ضد الارهاب في سوريا والدفاع عن دمشق يضم روسيا وايران برفقة العراق، وذلك نظرا لتوسع رقعة الارهاب في هذا البلد؛ مضيفا ان هذا المحور حقق انجازات كثيرة حتي الان وسيتم الحديث حول النتائج المتمخضة عنه خلال محادثات ظريف التي تستغرق يوما واحدا في موسكو .

واضاف قاسمي، ان هزيمة مشروع الاطاحة بحكومة بشار الاسد علي اساس السيناريوهات الغربية - العربية وتقويض انشطة الارهابيين وخاصة داعش وجبهة النصرة خلال العام الماضي وتحولهما من وضع المهاجم الى حالة العجز مع تكبد الهزائم المتتالية فضلا عن تقويض بؤرة الممارسات الارهابية التقليدية في سوريا، تشكل اهم انجازات التعاون المشترك بين طهران وموسكو ودمشق بصفتهما محور المقاومة ضد الارهاب.

واشار قاسمي الى تغيير سياسة الدول المناوئة للنظام السوري بفضل مقاومة وصمود محور المقاومة حيث اضطرت هذه الدول ان تتحدث عن الخيار السياسي لحل الازمة السورية وحق الشعب السوري بتقرير مصيره بعد ان كانوا يصرون على تغيير النظام في سوريا . 

واوضح المسؤول الايراني الى ان اهم محور المحادثات الثلاثية في موسكو هو الاستمرار في محاربة الارهاب والقضاء عليه نهائيا بسبب ما خلفته العصابات الارهابية من مجازر في العراق وسوريا . 
 
https://taghribnews.com/vdcaoonu049nyw1.zkk4.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز