تاريخ النشر2016 24 May ساعة 10:50
رقم : 232491

مسؤولة في الكيان الصهيوني تصل القاهرة

تنا
وصلت مديرة إدارة الشرق الأوسط بوزارة خارجية كيان العدو الصهيوني، "أفيفا راز شيختار"، امس الإثنين، إلى مطار القاهرة الدولي، على رأس وفد صهيوني، حسبما ذكر مصدر ملاحي.
مسؤولة في الكيان الصهيوني تصل القاهرة

وقالت مصادر أمنية بالمطار، إن شيختار دخلت قاعة كبار الزوار، على طائرة خطوط "آير سيناء" الخاصة والقادمة من تل أبيب، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

ومن المقرر أن تلتقى المسؤولة في الكيان الصهيوني خلال زيارتها للقاهرة مع عدد من كبار المسؤولين المصريين لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وتأتي زيارة أفيفا راز شيختار للقاهرة بالتزامن مع قضيتين بازرتين في علاقات مصر بإلكيان الصهيوني، أولهما بحث قوة حفظ السلام الموجودة في محافظة شمال سيناء، وحديث الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، مؤخراً، بخصوص أهمية دعم "إسرائيل" للسلام.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) كانت قد كشفت، في 7 أبريل/نيسان، عن وجود مباحثات تجري على "مستوى رفيع" بين واشنطن والقاهرة وتل أبيب، بشأن قوات حفظ السلام الدولية بمحافظة شمال سيناء، نافية ما تردد من تقارير إعلامية حول إغلاق موقعين للقوات في تلك المنطقة.

وكان الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، قد دعا في كلمة خلال افتتاح مشروع حكومي جنوب مصر، في 17 مايو/أيار، سلطات الإحتلال إلى السماح بإذاعة خطابه في الاراضي المحتلة، الذي تطرق لأهمية السلام بين فلسطين وكيان العدو الصهيوني.

ومنذ توقيع اتفاقية كامب ديفيد بين الكيان الصهيوني ومصر، في العام 1978، تشارك الولايات المتحدة بما يقرب من 700 جندي من قواتها، كجزء من القوة متعددة الجنسيات والمراقبين الذين يراقبون التزام البلدين بالاتفاقية الموقعة، وذلك في قاعدة "الجورة" العسكرية في سيناء.

جدير بالذكر أن شيختار سبق أن زارت القاهرة، في 19 مايو/أيار 2014، حيث أشارت التقارير الصادرة إلى أن الطرفين تباحثا في القضايا ذات الاهتمام المشترك وخاصة تأمين الحدود، ولم يصدر حينها بيان رسمي حول الزيارة.
 
https://taghribnews.com/vdcaounu649ney1.zkk4.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز