تاريخ النشر2015 9 October ساعة 11:45
رقم : 207921

شیخ الازهر: نحتاج الى رؤية عربية موحدة لمواجهة الارهاب

تنا
دعا شيخ الأزهر أحمد الطيب الى تكوين رؤية عربية موحدة في مكافحة التطرف والإرهاب، مشددًا على أن الوحدة العربية في الرؤية والتوجه والهدف باتت ضرورة ملحة لتحقيق أمن واستقرار المنطقة وحمايتها من الأخطار المحدقة بها.
شیخ الازهر: نحتاج الى رؤية عربية موحدة لمواجهة الارهاب
 


واستعرض شيخ الأزهر عددا من التحديات الإقليمية المعاصرة، واستراتيجية مواجهة جماعات التطرف والإرهاب، والتنسيق بين جميع الأطراف المعنية لمحاربة هذه الظاهرة التي باتت خطرا يهدد العالم كله.

كما تطرق اللقاء إلى آليات مواجهة ظاهرة الكراهية المتصاعدة والتمييز ضد الإسلام والمسلمين، بالإضافة إلى ضرورة إيجاد حلول عاجلة لمشكلة اللاجئين السوريين.

من جانبه، أشاد ملك الأردن بالدور التاريخي الذي يقوم به الأزهر محليًّا وإقليميًّا وعالميا في نشر سماحة الإسلام ووسطيته، والجهود المبذولة في إرساء قيم السلام، والعمل على بث ثقافة الحوار والتعايش السلمي بين مختلف الدول والشعوب، لافتا إلى أن الأردن لديها من الخيارات الدبلوماسية والقانونية التي يمكن من خلالها التصدي للاعتداءات "الإسرائيلية"، في حال استمرارها.

ووصل، مساء الثلاثاء، شيخ الأزهر إلى العاصمة الأردنية عمان في زيارة تستغرق يومين، يرأس خلالها اجتماع مجلس حكماء المسلمين الذي تستضيفه الأردن.
 
 
https://taghribnews.com/vdcau0nu649nwo1.zkk4.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز