>> المرزوقي يقرر خفض مرتبه الشهري الى الثلث | وكالة أنباء التقريب (TNA)
تاريخ النشر2014 19 April ساعة 14:34
رقم : 156829

المرزوقي يقرر خفض مرتبه الشهري الى "الثلث"

تنـا
أعلن الرئيس التونسي المؤقت المنصف المرزوقي، الجمعة، قراره خفض راتبه إلى الثلث مع تخفيض نفقات مؤسسة الرئاسة في ظل الصعوبات المالية التي تواجهها البلاد.
المرزوقي يقرر خفض مرتبه الشهري الى "الثلث"

وقال المرزوقي خلال اشرافه على موكب لإحياء الذكرى الـ ٥٨ لقوات الأمن الداخلي "قررت التخفيض في المرتب القانوني لرئيس الجمهورية إلى الثلث".

وأضاف "أعطيت التعليمات لمزيد التقليص في نفقات رئاسة الجمهورية، وبأكبر قدر ممكن". 

وجاء قرار المرزوقي بخفض مرتبه البالغ نحو ٣٠ ألف دينار تونسي، دون اعتبار المنح والامتيازات، في وقت تعاني فيه تونس من انحسار السيولة بخزينة الدولة وسط خطط تقشف حكومية.

وكانت رئاسة الحكومة في تونس أعلنت مؤخرا عن حاجتها لتوفير ٦٠٠ مليون دينار قبل شهر يوليو المقبل، لدفع رواتب الموظفين وسد العجز البالغ قيمته ٣ر٣ مليار دينار.

وكان المرزوقي، الذي واجه انتقادات بسبب حجم راتبه ونفقات الرئاسة، اعلن في وقت سابق انه "يبقى هاجسنا الأساسي هنا هو ألا تتحمل الطبقات الفقيرة والمتوسطة، التي قامت الثورة أساسا من أجل تحسين مستواها المعيشي، العبء الأكبر من التضحيات المطلوبة".

ولم يعلن المرزوقي الذي يأتي قراره الأخير قبل أشهر من الانتخابات المقررة نهاية العام الجاري، نيته الترشح إلى منصب الرئاسة لكن قادة حزبه (المؤتمر من أجل الجمهورية) أعلنوا أنه يبقى المرشح الأول للحزب.

https://taghribnews.com/vdcauin6o49nma1.zkk4.html
المصدر : وكالات
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز