تاريخ النشر2014 25 October ساعة 01:59
رقم : 172128

إصابة عشرات الفلسطينيين خلال مواجهات مع الإحتلال في مدن القدس المحتلة

تنا بيروت
أفادت اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والإستيطان في فلسطين المحتلة في بيان صحفي عن أن عشرات الفلسطينيين أصيبوا بحالات اختناق جراء استعمال قوات الإحتلال الغاز المسيل للدموع خلال تفريق مسيرات مناهضة للإستيطان والجدار الفاصل في عدد من مدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة.
إصابة عشرات الفلسطينيين خلال مواجهات مع الإحتلال في مدن القدس المحتلة
وقال البيان: إن الجيش الإسرائيلي استخدم الغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت، والرصاص المطاطي لتفريق مسيرات خرجت في بلدات نعلين، وبلعين، والنبي صالح، غربي رام الله، وسط الضفة، وكفر قدوم ،غربي نابلس (شمال)، والمعصرة غربي بيت لحم.

كما أصيب ثلاثة أطفال فلسطينيين خلال مواجهات اندلعت في حي واد الجوز في مدينة القدس المحتلة؛ واستعملت فيها شرطة العدو الرصاص المعدني المغلف بالمطاط واعتقلت ثلاثة.

وتشهد أحياء عدة في المدينة ـ عقب استشهاد الشاب عبد الرحمن الشلودي من حي سلوان ـ مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الإحتلال، أسفرت عن إصابة العشرات  بالرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع.

فيما أدى آلاف الفلسطينيين صلاة الجمعة في الشوارع والطرق المحيطة بالمسجد الأقصى، بعدما  فرض الإحتلال القيود، ومنع الرجال ممن هم دون الـ٤٠ عاماً من الصلاة فيه تحت ذرائع أمنية.

https://taghribnews.com/vdcauun6a49n061.zkk4.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز