تاريخ النشر2014 1 October ساعة 21:54
رقم : 170328

حجاج بيت الله الحرام يتوافدون الخميس إلى منى للمبيت في يوم «التروية»

تنا
يوم التروية، وهو اليوم الثامن من شهر ذي الحجة، وهو اليوم الذي يذهب فيه الحجاج إلى منى للمبيت بها، فقد ذكر ابن قدامة في المغني سبب تلك التسمية فقال: سمي بذلك لأنهم كانوا يتروون من الماء فيه يعدونه ليوم عرفة، وقيل: سمي بذلك لأن إبراهيم عليه السلام رأى تلك الليلة في المنام ذبح ابنه فأصبح يروي في نفسه أهو حلم؟ أم من الله؟ فسمي يوم التروية.
حجاج بيت الله الحرام يتوافدون الخميس إلى منى للمبيت في يوم «التروية»
تبدأ جموع حجاج بيت الله الحرام، ابتداء من الساعات الأولى لفجر يوم الخميس (الخميس) التوجه إلى مشعر «منى»، محرمين على اختلاف نسكهم، متمتعين وقارنين ومفردين، اقتداء بسنة النبي، صلى الله عليه وسلم، للاستعداد للصعود إلى عرفات للوقوف على صعيدها الطاهر يوم الحج الأكبر يوم(الجمعة) الذي يوافق التاسع من ذي الحجة،الأيام الشرعية للحجاج داخل مكة المكرمة والمشاعر المقدسة (منى، عرفات، مزدلفة) هي 6 أيام، و التي يؤدي الحاج فيها مناسكه داخل نطاق هذه الأماكن.

أعلنت المديرية العامة للجوازات (السعودية)  أنه تم إنهاء إجراءات قدوم عدد 1,388,246 حاجاً في المنافذ الدولية كافة حتى الساعة 06:00  من صباح يوم الاربعاء، ولم يتم رصد أي ملاحظات. 

وبينت الجوازات (السعودية) أن قدوم الحجاج كان على النحو التالي : 1,315,191 جواً ، و59,060 براً ، و 13,995 بحراً، ودعت الجوازات جميع حجاج بيت الله الحرام للتقيد بتعليمات الحج كافة.

و أغلق مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة برنامج استقبال الرحلات الدولية المقلة لحجاج بيت الله الحرام، ابتداءً من الساعة الأولى من فجر اليوم الخامس، من شهر ذي الحجة، وذلك وفقاً للرحلات المجدولة.
 
https://taghribnews.com/vdcauwn6a49n0e1.zkk4.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز