تاريخ النشر2017 20 August ساعة 17:48
رقم : 280326

اليمن: الجيش واللجان يحبطان عمليات زحف في ميدي الحدودية ولحج والبيضاء ومأرب

تنا-بيروت
الجيش واللجان الشعبية يشنّان هجومين منفصلين على الجنود السعوديين وقوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في نجران السعودية ومحافظة تعز، تزامناً مع إحباطه عمليات زحف في ميدي الحدودية ومحافظات لحج والبيضاء ومأرب.
اليمن: الجيش واللجان يحبطان عمليات زحف في ميدي الحدودية ولحج والبيضاء ومأرب
قامت القوة الصاروخية  للجيش واللجان الشعبية في اليمن فجر الأحد باستهداف تجمعات الجنود السعوديين وقوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بمنطقة ذو رعين الغربية، بالإضافة إلى قصف مماثل استهدف مرابض آليات القوات السعودية في مرتفعات رجلاء بنجران السعودية. 

وفي جيزان السعودية، قصف الجيش اليمني واللجان الشعبية بصواريخ الكاتيوشا تجمعات وتحصينات الجنود السعوديين والجيش السوداني في بوابة الموسم.

يأتي ذلك، بالتزامن مع مقتل وجرح العديد من قوات هادي إثر هجوم مباغت للجيش واللجان الشعبية على تحصينات الجنود السعوديين وقوات هادي في التلة البيضاء في موقع سلاطح.

في المقابل شنّت طائرات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية على وادي عوجبة في مديرية منبه ومنطقة الإمارة في مديرية كتاف الحدوديتين بمحافظة صعدة شمال اليمن، كما طاولت غارات جوية للتحالف مدينتي حرض وميدي الحدوديتين بمحافظة حجة غربي البلاد. 

وفي محافظة تعز جنوب اليمن، أفاد مصدر عسكري بمقتل وجرح عدد من قوات هادي في عملية نوعية للجيش واللجان على مواقعهم في جبل راسن الواقع بين مديريتي الشمايتين والوازعية جنوب غرب المحافظة.

وأضاف المصدر أنّ العملية الهجومية للجيش واللجان على مواقع مقاتلي هادي في جبل راسِن أسفر عنها تدمير تحصيناتهم إلى جانب اغتنام عتاد عسكري.يأتي ذلك فيما شنّت طائرات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية على منطقة الهاملي وجبل الشبكة في مديرية موزع.

كما شهدت منطقة الزنوج وشارع الأربعين مواجهات ليلية عنيفة عند الأطراف الشمالية الغربية لمدينة تعز جنوب البلاد. كذلك أحبط الجيش واللجان الشعبية عملية زحف واسعة لقوات هادي باتجاه التلة الحمراء في مديرية كَـرِش شمالي محافظة لحج موقعاً قتلى وجرحى في صفوف القوات المهاجمة.كما أفشل الجيش واللجان عملية تقدم لقوات هادي وتنظيم القاعدة في مديرية الزاهر جنوبي محافظة البيضاء وسط اليمن. 

وفي سياق متصل، أكد مصدر عسكري  مقتل وجرح عدد من قوات هادي خلال إحباط الجيش واللجان محاولة تقدمهم باتجاه وادي المخدرة في مديرية صرواح غربي محافظة مأرب شمال شرق اليمن. يأتي ذلك بعد ساعات من إحباط الجيش واللجان الشعبية عملية زحف واسعة للجيش السوداني وقوات هادي شمالي صحراء ميدي الحدودية مع السعودية في محافظة حجّة غرب اليمن.

من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع اليمنية في محافظة حجّة عن مقتل وجرح أعداد كبيرة في صفوف الجيش السوداني وقوات التحالف خلال محاولة الزحف باتجاه شمال صحراء ميدي والتي استمرت منذ ليل الجمعة وحتى نهار السبت بمشاركة الطيران الحربي والأباتشي والاستطلاع. 

وذكرت وزارة الدفاع أنّ عملية الزحف باتجاه شمال صحراء ميدي جاءت بإشراف قيادات سعودية لرفع معنويات الجنود السودانيين بعد رفضهم الأوامر وامتناعهم عن الزحف. 

 
 
https://taghribnews.com/vdcauwnui49nae1.zkk4.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز