تاريخ النشر2016 24 October ساعة 09:13
رقم : 248700

لاریجاني يدعو الى تعزيز العلاقات مع النمسا في كافة المجالات

تنا
اكد رئیس مجلس الشوری الاسلامي علي لاریجاني ان مجلس الشورى الاسلامي مستعد لدعم الجهود الرامية لتعزيز العلاقات مع النمسا في كافة المجالات . الى تعزيز ان العلاقات الایرانیة النمساویة کانت ولاتزال بالمستوی الجیّد؛ مضیفا ان هذه العلاقات تنامت في المجالین الاقتصادي والتجاري بعد رفع الحظر عن ایران.
لاریجاني يدعو الى تعزيز العلاقات مع النمسا في كافة المجالات
وقال لاریجاني خلال استقباله نائب رئیس البرلمان النمساوي "کارل هاینس کبف" بطهران  الاحد، ان العلاقات بين البلدين تطورت بعد رفع العقوبات اثر الاتفاق النووي الاخير مع الغرب ، مشيرا الى تأسيس مجموعة الصداقة البرلمانیة بين برلماني البلدين .

واشار لاریجاني الی الازمات الاخیرة في الشرق الاوسط، قائلا ان ایران اکدت باستمرار علی اهمیة الحوار والمفاوضات السیاسیة باعتبارها السبیل الوحید للتغلب علی المشاکل الراهنة عوضا عن استخدام الخیارات العسکریة .

وتابع انه في ظل وحدة الرؤی بین ایران والنمسا حول العدید من القضایا الاقلیمیة یستطیع البلدان ترسیخ تعاونا مشترکا في شتی المجالات الاقتصادیة والعلمیة والاکادیمیة والطاقة والبیئة والتکنولوجیا الحدیثة.

من جانب اخر، اکد نائب رئیس مجلس النواب النمساوي علی دور ایران الهام جدا في ارساء الاستقرار والثبات الاقلیمي.
وقال هانس کبف ان تعزیز العلاقات الاقتصادیة والسیاسیة والبرلمانیة بین النمسا والجمهوریة الاسلامیة الایرانیة لکونها دولة مهمة فی المنطقة والعالم هی فی غایة الاهمیة.
https://taghribnews.com/vdcawanuw49ny01.zkk4.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز