تاريخ النشر2016 6 February ساعة 15:40
رقم : 220908

تحذير روسي بتفادي الاقتراب من مقاتلات الروسية

تنا
أوصى دميتري روغوزين نائب رئيس الوزراء الروسي الجميع بتفادي الاقتراب من مقاتلات "سو-35" التي نشرتها روسيا مؤخرا في سوريا مشيدا بالقدرات القتالية المتميزة لهذه الطائرة.
تحذير روسي بتفادي الاقتراب من مقاتلات الروسية

وفي تعليق بهذا الصدد نشره على صفحته في موقع "فيسبوك"، كتب روغوزين: "أنصح، ومن كل قلبي، بألا يتجرأ أحد على مجاراة هذا الطير في سماء سوريا".

وسبق للناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف أن أعلن في الـ1 من فبراير/شباط الجاري عن نشر روسيا مقاتلات ""سو-35 إس"" في قاعدة "حميميم" السورية.

وفي هذا الصدد، أوضح المتحدث الرسمي باسم مجموعة القوات الجوية الروسية العاملة في سوريا امس الجمعة أن المقاتلات المذكورة سوف تناوب زوجا زوجا في "حميميم" على مدار الساعة، على أن تكون مستعدة للإقلاع في غضون دقيقة واحدة.

وقال: "سيتمثل دور مقاتلات ""سو-35 إس" في تغطية الطائرات الضاربة جوا بحيث تعمل على توسيع نطاق رؤيتها وتحليقها الآمن ضمن محيط 360 درجة وفي نطاق يصل إلى 400 كم".

ولفت النظر إلى أن طائرات "سو-35"، وهي مقاتلات متعددة الوظائف، ستعمل - فضلا عن تغطية الطائرات الضاربة - على تدمير الأهداف الأرضية وتحت الأرضية بشكل مستقل.

وأشار إلى أن "سو-35" قادرة على رصد وتتبع ومهاجمة ثمانية أهداف في آن واحد، فضلا عن قدرتها العالية على التخفي، بما يعمي رادار العدو عن رؤيتها بفضل محطة التشويش النشط التي تحملها.
 
https://taghribnews.com/vdcawwnua49nuo1.zkk4.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز