تاريخ النشر2017 12 March ساعة 12:01
رقم : 262542

قناة اميركية تعد فندق عباسي باصفهان الاجمل في الشرق الاوسط

تنا
كشفت قناة "سي ان ان" الاخبارية الاميركية عن أجمل فندق في الشرق الاوسط والذي يعد من بين الأقدم في هذه المنطقة ، من خلال تقرير ملفت عن مدينة اصفهان الايرانية و فندق "عباسي " الشهير.
قناة اميركية تعد فندق عباسي باصفهان الاجمل في الشرق الاوسط
و اعتبرت القناة في تقريرها ، ان الفندق الذي يعد الأقدم في ايران قد يكون الأجمل في منطقة الشرق الأوسط ، خاصة في وقت تسعى ايران إلى تحديث صناعة السياحة استعداداً لاستقبال عدداً متزايداً من السياح، والذين وصل عددهم إلى 5.2 مليون في العام 2016، ومن المتوقع أن يقوم المزيد من السياح بزيارة ايران في العام 2017، في ظل السحر الكبير الذي يميز العديد من المرافق السياحية في ايران.
 
وينطلي هذا السحر على فندق "عباسي " ،الذي يعد  وجهة سياحية بحد ذاتها في المدينة العريقة أصفهان، والتي تتمتع بالعديد من الميزات التاريخية، وبعضها مدرج ضمن قائمة اليونيسكو للتراث العالمي.
 
يشار الى ان الفندق شيّد منذ 300 عام خلال عهد الشاه سلطان حسين الصفوي، وكان يُستخدم  كمحطة للتجار المسافرين عبر طريق الحرير القديم. وكان الفندق بمثابة ملجأ للتجار.  
 
وخلال فترة الخمسينيات، أخذ عالم الآثار الفرنسي أندريه غودوار الذي كان يعمل في ايران، على عاتقه مسؤولية ترميم الفندق، فتحول بعد وقت قصير إلى فندق من فئة أربع نجوم، يتميز بتاريخه القديم.
 
ورغم أن "عباسي" قد لا يتمتع بالكثير من وسائل الراحة الحديثة، إلا أن هذا الأمر يعطيه سحراً مميزاً في ظل عالم تسوده العولمة.
 
ونقلت القناة قول المدير العام في الفندق جمال زاندي حيث قال : أشجع بشدة أي أحد يقوم بزيارة ايران، أن يقيم في الفندق، لأنها تجربة من العمر.
 
ويوجد لوحات مصغرة أصيلة في ممرات الفندق، فيما سقف الردهة فيه الكثير من التفاصيل الدقيقة، وتتزين أماكن تناول الطعام بالكثير من المرايا الجميلة، والثريات المتألقة، وزخارف الجدران الملونة، والتي غالباً ما ترتبط بمفاهيم رومانسية الشرق.
 
ويضم الفندق حوالي 225 غرفة، بما في ذلك 23 جناحاً، تنقسم بين الجناح القديم في الفندق والجناح الجديد.
 
أما ما يجعل "عباسي" فريداً من نوعه، فيتمثل بفناء الفندق في الهواء الطلق، فضلاً عن حديقة الفندق الكبيرة والجميلة على الطراز الفارسي، والتي تزينها النوافير الصغيرة، وأشجار السفرجل.
 
وختام التقرير كان بأطباق الفندق المميزة ، اذ يشتهر عباسي بتقديم ألذ الوجبات لعل ابرزها طبق حساء سميك من النودل، الغني بكل أنواع الفاصوليا والأعشاب.
 
https://taghribnews.com/vdcayunuu49nim1.zkk4.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز