تاريخ النشر2014 18 September ساعة 03:15
رقم : 169169
بعد استقبال مفتي الدّيار المصريّة و وكيل الأزهر:

الشّيخ قبلان يؤكد ضرورة تواصل الأزهر والنّجف وقمّ والسّعوديّة لمواجهة التّطرّف

تنـا – بيروت
وكيل الازهر : الازهر الشريف يسعى منذ فترة طويلة ليجمع المسلمون جميعًا من السّنة والشّيعة وغيرهم كما يسعى ليجتمع المسيحيّون في إجتماع كبير؛ شريطة أن يتّفقوا على المبادىء.. لنحترم ثقافة الاخرين وليحترم الاخرون ثقافتنا.
الشّيخ قبلان يؤكد ضرورة تواصل الأزهر والنّجف وقمّ والسّعوديّة لمواجهة التّطرّف
شدّد نائب رئيس المجلس الإسلاميّ الشّيعيّ الأعلى الشّيخ عبد الأمير قبلان ـ بعد استقبال مفتي الدّيار المصريّة الشّيخ شوقي علام و وكيل الأزهر الشّيخ عباس شومان ـ على ضرورة تفعيل التّواصل والتّشاور بين الأزهر الشّريف والنّجف الأشرف وقمّ المقدّسة والمملكة العربيّة السّعوديّة لمواجهة التّطرّف؛ مؤكدا بقوله "فنعيد للإسلام وهجه وتألّقه، ونحارب كلّ فريق متطفّل على الاسلام يسيء إلى منهجه وقيمه وتعاليمه، فنحرّر الاسلام من المرتزقة، لاسيّما أنّ الإسلام دين الوئام والمحبّة والتّعاون، وليس دين الإرهاب والتّشريد والعنف".

من جانبه أدلى المفتي علام بتصريح شكر فيه الشّيخ قبلان على "إستقباله الحافل وكلامه الطّيب عن الأزهر الشّريف" .

فيما قدم وكيل الأزهر الشّيخ شومان ايضاحا حول "قمة اسلاميّة مسيحيّة" يعتزم الازهر عقدها؛ قائلا ان "الأزهر الشريف يسعى إلى هذا منذ فترة طويلة ليجمع المسلمون جميعًا من السّنة والشّيعة وغيرهم كما يسعى ليجتمع المسيحيّون في هذا الإجتماع الكبير؛ شريطة أن يتّفق المجتمعون على المبادىء، وهو أن نتجنّب نقاط الخلاف، وأن نعلي نقاط الإتّفاق؛ وهي أكبر بكثير؛ فلنتعاون عليها وليعذر بعضنا بعضا في ما اختلفنا فيه، ولنحترم ثقافة الآخرين وليحترم الآخرون ثقافتنا..".

من جانب اخر، افاد مراسلنا من بيروت، ان الشيخ قبلان استقبل ايضا رئيس لجنة الصّداقة الفرنسيّة - اللبنانيّة في مجلس الشّيوخ الفرنسيّ، السيناتور جان جيرمان والوفد المرافق له؛ مؤكدا قي حديث للوفد الفرنسي الزائر : أنّ لبنان عرضة للتّهديدات الصّهيونيّة والتّكفيريّة الّتي تتربّص الشّرّ له ولشعبه".

واضاف فضيلته : اسرائيل هي مصدر الشّرّ في المنطقة؛ وعلى فرنسا ودول الإتّحاد الأوروبيّ الضّغط على اسرائيل ـ الّتي اغتصبت الأرض وشرّدت الشّعب الفلسطينيّ، وتمعن في سياسة الإستيطان ـ فتعمل الدّول لإعطاء الشّعب الفلسطيني حقوقه المشروعة في إقامة الدّولة الفلسطينيّة على أرض فلسطين، وعاصمتها القدس الشّريف بعد عودة الّلاجئين إلى ديارهم.
https://taghribnews.com/vdcb09b89rhb08p.kuur.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز