تاريخ النشر2014 30 July ساعة 00:13
رقم : 164966

غزة تقاوم والعرب يتفرّجون : ١١٦٥ شهيدا و ٦٧٠٠ جريحا

تنا
لليوم الثالث والعشرين بلغ عدد الشهداء ١١٦٥، بينهم عشرات الأطفال والنساء، بالإضافة إلى أكثر من ٦٧٠٠ جريحا، وتدمير المئات من منازل المواطنين فوق رؤوس ساكنيها.
غزة تقاوم والعرب يتفرّجون : ١١٦٥ شهيدا و ٦٧٠٠ جريحا

وبدأت قوات الاحتلال الصهيوني عملية عسكرية ضد قطاع غزة تحت مسمى "الجرف الصامد"؛ حيث يتعرض القطاع لغارات مكثفة وعنيفة جدا. وبدأ الاحتلال عملية برية محدودة قال إنها تستهدف الأنفاق المنتشرة على الشريط الحدودي شرق قطاع غزة، وشن بالتزامن مع هذا الاعلان قصفا عنيفا من البر والجو والبحر طال كل شيء في قطاع غزة.

وفي المقابل تواصل المقاومة الفلسطينية وعلى رأسها كتائب القسام قصف المدن الصهيونية؛ حيث قصفت ولأول مرة مدينة حيفا بعدة صواريخ من طراز R١٦٠ والقدس المحتلة بعدة صواريخ من طراز M٧٥ ووصلت الصواريخ لمسافات ومدن لم تصلها من قبل, كما قصفت كتائب القسام ولأول مرة مدينة ديمونا النووية، ومطار رامون العسكري, كما وصلت صواريخ المقاومة إلى قيسارية ومنطقة البحر الميت.

كما ونفذت كتائب القسام عمليات نوعية لأول مرة، منها عمليات تسلسل عبر البحر إلى قاعدة زكيم وخوض اشتباكات عنيفة وعمليات إرسال طائرات بدون طيار في مهمات مختلفة في أجواء أراضينا المحتلة, إضافة لتفجير نفق أسفل موقع كرم أبو سالم و عملية التسلسل الكبيرة في موقع صوفا شرق مدينة رفح, كما شهد اليومين الثالث عشر والرابع عشرمن العدوان الصهيوني عمليات نوعية لكتائب القسام أسفرت عن قتل ٣٠ جندي وضابط صهيوني حيث وصف الإعلام العبري ذلك اليوم بالأسود.

كما كشفت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس مساء الأحد (٢٠-٧)، أنها تمكنت من أسر الجندي الصهيوني "شاؤول أرون" صاحب الرقم "٦٠٩٢٠٦٥" وذلك خلال العملية الأخيرة التي نفذتها الكتائب شرق حي التفاح شرق مدينة غزة والتي قتل فيها ١٤ جنديا بينهم قائد لواء جولاني وأصيب أكثر من ٥٠ .
https://taghribnews.com/vdcb0ab80rhb09p.kuur.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز