تاريخ النشر2017 3 May ساعة 23:45
رقم : 267160

إنهيار منجم في كلستان شمال ايران و 80 عاملا عالقا

تنا
أعلن مسؤول مؤسسة الطوارئ في الجمهورية الاسلامية الايرانية بير حسين كوليوند عن احتمال ان يكون هنالك 80 عاملا عالقا في منجم الفحم الحجري الذي تعرض الى انفجار اليوم الاربعاء في محافظة كلستان شمال ايران.
إنهيار منجم في كلستان شمال ايران و 80 عاملا عالقا
ووقع الانفجار في منجم الفحم الحجري الواقع في منطقة ازاد شهر بمحافظة كلستان في الساعة الثانية عشرة و 5 دقائق من ظهر اليوم الاربعاء (السابعة والنصف صباحا بتوقيت غرينتش) وعلق قسم من العمال تحت الانقاض فيما اصيب عدد اخر، ولا تزال فرق الانقاذ تبذل جهودها لانتشال وانقاذ العالقين والمصابين.

وقال كوليوند في تصريح لوكالة انباء "فارس" لم تقع اي حالة وفاة لغاية الان وتم نقل 19 مصابا الى المستشفيات فيما هنالك 50 عاملا عالقا في الضلع الجنوبي و 40 اخرين في الضلع الشمالي من المنجم.

من جانبه صرح المتحدث باسم منظمة ادارة الازمات في البلاد يهنام سعيدي بان فرق الاغاثة متواجدة الان في مكان انهيار منجم الفحم الحجري ولكن ليست هنالك تفاصيل حول هذا الحادث.

واوضح سعيدي انه وفقا للمسؤولين المتواجدين في مكان الحادث تقوم فرق الهلال الاحمر والطوارئ والاطفاء بعملية الاغاثة والاسعاف.

وصرح سعيدي بانه ليست هنالك تفاصيل دقيقة عن اسباب الحادث وعدد الضحايا ونقوم حاليا بدراسة الاوضاع.

اما النائب في مجلس الشورى الاسلامي عن اهالي مدينة علي اباد كتول، اسدالله قرة خاني الوستاني فقد قال انه ليست هنالك احصائية دقيقة عن المصابين والعالقين في الحادث.

 
https://taghribnews.com/vdcb0zb5grhb08p.kuur.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز