تاريخ النشر2017 22 January ساعة 11:37
رقم : 257765

بريطانيا تحذر رعاياها في الكويت من اعتداءات "إرهابية" والكويت تقول؟

تنا
حذرت وزارة الخارجية البريطانية رعاياها في الكويت من احتمال وقوع اعتداءات "إرهابية" في البلد، بينما قللت الخارجية الكويتية من اهمية التحذير واعتبرته اجراءا روتينيا
بريطانيا تحذر رعاياها في الكويت من اعتداءات "إرهابية" والكويت تقول؟

كما دعت الخارجية البريطانية في بيان لها نشرته على موقعها الاكتروني رعايا بريطانيا في الكويت باتخاذ "التدابير اللازمة والاحتياطات الكافية لاسيما في الاماكن العامة والتجمعات".

كما حذرتهم من التنقل في اماكن مثل الجهراء وجليب الشيخ ، والحصول على تأمين سفر شامل قبل التوجه الى دولة الكويت.

وكشفت الخارجية في بيانها عن وجود 6 آلاف بريطاني يقيمون في الكويت، إضافة إلى 5 آلاف يزورونها كل عام، وأن معظم هذه الزيارات تتم بشكل آمن دون مشاكل.
 
من جهتها قللت وزارة الخارجية الكويتية من اهمية الإعلان التحذيري الذي وجهته الحكومة البريطانية الى رعاياها في الكويت المنشور وقالت بان التحذير البريطاني يصدر بشكل روتيني لمنطقة الشرق الأوسط ومعظم الدول الأوروبية.
 

وقال مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون أوروبا وليد الخبيزي لوكالة الأنباء الكويتية "كونا"، "استفسرنا من وزارة الداخلية الكويتية لتبيان ما إذا كان هناك أي أمر يستدعى نشر مثل هذا التحذير من قبل الجانب البريطاني، وقد أكدت الداخلية أنها لم تتلق من الجهات المعنية في بريطانيا أي تحذيرات عن وجود تهديدات أمنية".
 
وكان تنظيم داعش الارهابي قد وجه في الفترة الاخيرة نداءا خاصا لافراده لاستهداف بلدان الخليج الفارسي ورعايا الدول الاجنبية فيها.
https://taghribnews.com/vdcb0zb5srhbszp.kuur.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز