>> الشيخ خالد الملا يحمل داعش المسؤولية عن تفجيرات ديالى وكربلاء | وكالة أنباء التقريب (TNA)
تاريخ النشر2014 26 August ساعة 11:18
رقم : 167260

الشيخ خالد الملا يحمل "داعش" المسؤولية عن تفجيرات ديالى وكربلاء

تنـا
دانت "جماعة علماء العراق"، التفجيرات الإرهابية التي وقعت الاثنين 25/8/2014 في عدد من المدن العراقية وسقط على اثرها العشرات من الأبرياء؛ محملة تنظيم داعش الارهابي المسؤولية الكاملة عن هذه التفجيرات.
الشيخ خالد الملا يحمل "داعش" المسؤولية عن تفجيرات ديالى وكربلاء
وقالت "الجماعة" في بيان اصدرتها باسم زعيمها "الشيخ خالد الملا" : اننا نندد بالتصريحات الطائفية والتحريضية التي أطلقها البعض بعد حادثة جامع مصعب بن عمير (بمدينة ديالى)، التي صبت النار على الزيت وسممت الأجواء الوطنية في مرحلة نتمنى فيها تشكيل حكومة وطنية شاملة".

واوضح البيان : إن صدى تلك الخطابات والأصوات الطائفية المحرضة، تجسد في التفجيرات الارهابية التي اصابت بغداد والحلة وكربلاء وغيرها من مدن العراق
التي سقط على أرضها وأسيلت دماء الأبرياء من ضحايا التحريض والشد الطائفي.

يذكر انه بعد ايام قليلة من التفجير الارهابي الذي اصاب المصلين، الجمعة الماضية، في مسجد مصعب بن عمير بمحافظة ديالى، ضربت سلسلة تفجيرات تحريضية ارهابية، الاثنين 25/8/2014، محافظات بغداد وبابل وكربلاء وكركوك العراقية، وتسببت بسقوط العشرات من الشهداء والجرحى.


ويؤكد المراقبون ان نوايا الجماعات الإرهابية وعلى رأسها تنظيم داعش، باتت مكشوفة في كافة الجرائم التي ترتكبها في ارجاء العراق، بمافيها التفجيرات الإخيرة التي ضربت محافظتي ديالى وكربلاء وغيرها من المدن والمحافظات، حيث إستهداف صارخ للتماسك الوطني، والسعي لتأجيج الفتن الطائفية والمذهبية بين ابناء الشعب الواحد.

وحول تفجيرات كربلاء، أفاد مصدر في شرطة المحافظة، أن عددا من الأشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار سيارتين مفخختين وسط المحافظة؛ موضحا أن "سيارة مفخخة كانت مركونة بالقرب من ساحة ميثم التمار وسط كربلاء انفجرت، بعد ظهر اليوم (الاثنين)، ثم انفجرت سيارة مفخخة ثانية كانت مركونة بالقرب من المرآب الموحد وسط كربلاء أيضا، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد لم تعرف هوياتهم بعد".
https://taghribnews.com/vdcb0zb8grhb05p.kuur.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز