تاريخ النشر2017 30 April ساعة 15:32
رقم : 266620

مصادر: ترتيبات سعودية إماراتية لنقل صلاحيات الرئيس اليمني إلى الأحمر

تنا-بيروت
مصادر محلية تفيد الميادين باندلاع اشتباكات عنيفة في مدينة عدن جنوب اليمن بين مسلحين مجهولين وقوات الرئيس عبد ربه منصور هادي، على خلفية قرارات الأخير الإطاحة بعدد من المسؤولين المقربين من الإمارات، في وقت قالت فيه مصادر سياسية مطلّعة أن قرارات هادي استبقت ترتيبات سعودية إماراتية لتجريده من صلاحياته، تلبية لرغبة الأخيرة بنقل صلاحيات الرئيس هادي إلى نائبه علي محسن الأحمر.
مصادر: ترتيبات سعودية إماراتية لنقل صلاحيات الرئيس اليمني إلى الأحمر
وأفادت مصادر محلية الميادين باندلاع اشتباكات عنيفة في جولة كالتكس في مدينة عدن جنوب اليمن بين مسلحين مجهولين وقوات الرئيس اليمنيّ عبد ربه منصور هادي.

ويأتي هذا التوتر على خلفية قرارات هادي القاضية بإطاحة محافظ عدن عيدروس الزبيدي ووزير الدولة هاني بن بريك المقربين من الإمارات.

وأعلنت مصادر مقربة من الزبيدي لـ الميادين أنّ "المقاومة الجنوبية" التي يقودها دعت المواطنين إلى الاحتشاد وأداء صلاة الجمعة في ساحة المعلّا رفضاً لقرارات هادي. 

وفي السياق، قال مدير أمن عدن شلال شايع إنّ الأجهزة الأمنية ملتزمة توجيهات الزبيدي.

وكان مراسلنا في اليمن أفاد أن القوات الإماراتية المتواجدة في مطار عدن جنوب البلاد اعتقلت قائد اللواء الرابع حرس رئاسي العميد مهران القباطي المحسوب على الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وذكر المراسل أن اعتقال الضابط اليمني كان إثر عودته من الرياض.

وحلّقت مقاتلات إماراتية بكثافة فوق عدن وألقت قنابل ضوئية على معسكرين مواليين للرئيس عبد ربه منصور هادي في دار سعد.
وإلى جانب إقالة الزبيدي و بن بريك أجرى هادي تعديلاً وزارياً في حكومة بن دغر شمل وزارات العدل وحقوق الإنسان والأشغال العامة والشؤون الاجتماعيّة.
 
https://taghribnews.com/vdcb50b5grhb00p.kuur.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز