تاريخ النشر2016 29 September ساعة 11:56
رقم : 246415

الحكّام العرب الأوفياء سيحضرون مراسم جنازة بيريز ويبكون رجل السلام!!!

تنا-بيروت
تنوي العديد من الدول العربية، المشاركة في حضور مراسم جنازة رئيس الاحتلال الصهيوني السابق شمعون بيريز، وذلك وفق متابعة لأهم المشاركين من الدول العربية في جنازة آخر شخصية يهودية من جيل مؤسسي دولة الاحتلال الإسرائيلي على أرض فلسطين المحتلة.
الحكّام العرب الأوفياء سيحضرون مراسم جنازة بيريز ويبكون رجل السلام!!!
فقد كشفت القناة "الإسرائيلية" العاشرة النقاب أن اتصالات تجري بين "إسرائيل" ومسؤولين كثر من العالم العربي  يريدون المشاركة في مراسم جنازة رئيس دولة الكيان "الإسرائيلي" السابق شمعون بيرس يوم الجمعة المقبلة.

 وأفاد موقع "i24" الصهيوني، أن المغرب "سيرسل أندريه أزولاي؛ أحد مستشاري الملك محمد السادس لحضور جنازة شمعون بيريز اليوم الخميس"، مؤكدا أن وزير خارجية مصر سامح شكري، "سيمثل بلاده في جنازة شمعون بيريس"، منوها أنه "من غير المؤكد اذا كان السيسي سيحضر الجنازة أم لا".
 
ونقلت "القناة العاشرة" العبرية، عن مصادر إسرائيلية عن وجود "اتصالات مع دول من الخليج العربي بينها عُمان قد تحضر جنازة بيريز".

بدورها رجحت إذاعة "كول حاي" الإسرائيلية حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي والملك عبدالله، ملك الأردن. وأكدت القناة العاشرة الإسرائيلية عبر حسابها على"تويتر"، ذات الخبر.

 وعن مشاركة الفلسطينيين في الجنازة، نقل الموقع الإسرائيلي، عن مصادر فلسطينية في حركة "فتح"، تأكيدها، أنه في حال تم توجيه دعوة لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، للمشاركة في جنازة بيريز الجمعة، "لن يرفضها"، منوها أن الطرف الفلسطيني "كان يفضل أن توجه الدعوة من قبل العائلة"، ولم يصدر أي تعليق من السلطة حول الموضوع.
 
وفي السياق ذاته، قال نائب الوزير الاسرائيلي أيوب قرا (ليكود) إن زعيما من احدى دول الخليج بكى لعدة دقائق حين سمع منه أثناء لقائهما في نيويورك الليلة الماضية، أن الرئيس الإسرائيلي السابق شمعون بيريس قد توفي.

وذكر القرا: "التقيت الليلة في نيويورك بأحد القادة الخليجيين، وبادرني بالسؤال: ما هو وضع شمعون؟ فأجبته، للأسف تلقيت الآن نبأ وفاته، فبدأ بالبكاء ولم يهدأ لعدة دقائق".

الى ذلك، ذكر موقع "والاه" ان وزير خارجية البحرين، خالد بن أحمد آل خليفة، نعى هذا الصباح (الخميس) الرئيس الاسرائيلي السابق شمعون بيريز الذي مات يوم امس.

وكتب على صفحته على التوتير "ارقد بسلام، الرئيس شمعون بيريز. رجل الحرب ورجل السلام، الذي لا يزال بعيد المنال في الشرق الأوسط".
https://taghribnews.com/vdcb80b5srhbaap.kuur.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز