تاريخ النشر2016 15 August ساعة 11:49
رقم : 241816
وزير الثقافة والارشاد الاسلامي:

مؤتمر العتبات المقدسة عمل کبیر یستحق التقدیر

تنا
قال وزیر الثقافة والإرشاد الإسلامی في ايران علي جنتي: إن إقامة أول مؤتمر للعتبات المقدسة في العالم الإسلامي عمل کبیر یستحق التقدیر؛ معربا عن تقدیره للإجراءات الإیجابیة التی تقوم بها العتبة الرضویة المقدسة فی مجال الاهتمام بالمحرومین وتسهیل زيارتهم لمرقد الامام الرضا (ع).
مؤتمر العتبات المقدسة عمل کبیر یستحق التقدیر
وأفاد تقریر موقع العتبة الإخباري أن جنتي أشار فی لقائه سادن العتبة الرضویة المقدسة إلى إقامة المؤتمر الأول للعتبات المقدسة في العالم الإسلامي فی حرم الإمام الرضا (ع)، وقال: هذا العمل حرکة جیدة في اتجاه اتحاد العالم الإسلامي وهي حرکة مؤثرة فی انتقال التجارب بین العتبات.

وأعرب عن تقدیره للإجراءات الإیجابیة التی تقوم بها العتبة الرضویة المقدسة فی مجال الاهتمام بالمحرومین وتسهیل زيارتهم الحرم المطهر، وقال: متابعة شؤون المحتاجین والمحرومین من الإجراءات الممتازة التی شرعت بها العتبة الرضویة المقدسة بشکل جاد وهذا أضاء نور الأمل فی قلوب الکثیر من أجل مستقبل أفضل.

وأشار إلى موضوع مشهد العاصمة المعنویة فی عام 2017مـ وقال: فی عام 2017م ستعرض مدینة مشهد المقدسة کعاصمة روحیة ومعنویة للعالم الإسلامي وهذه فرصة جیدة للتعریف بالثقافة الإیرانیة الإسلامیة الثریة، ونشر المعارف الإسلامیة وبالاخص علوم ومعارف أهل البیت (ع).

وقال: سیقام فی مشهد هذا العام الکثیر من المؤتمرات التی تقام عادة فی طهران وستعرض الآثار البارزة للمتاحف الثقافیة فی مشهد.

وأکد على الفرص القادمة لمدینة مشهد والنظام الإسلامی فی عام 2017مـ وقال: یجب على کافة المراکز والمؤسسات تصمیم وتنفیذ برامجها الثقافیة بمحوریة مشهد 2017مـ.
https://taghribnews.com/vdcb88b50rhbawp.kuur.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز