تاريخ النشر2016 28 October ساعة 11:11
رقم : 249115

اليمن : "بركان 1" الباليستي يستهدف مطار عبد العزيز بجدة

تنا
في تطور لافت في مسار الردود اليمنية على استمرار العدوان السعودي على اليمن وحصاره الاقتصادي، أعلنت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية منتصف ليل الخميس-الجمعة استهداف مطار الملك عبدالعزيز في مدينة جدة بصاروخ باليستي من نوع "بركان 1".
اليمن : "بركان 1" الباليستي يستهدف مطار عبد العزيز بجدة
والجدير بالذكر "أن هذه هي المرة الأولى التي تعلن فيها القوة الصاروخية اليمنية عن دخول مدينة جدة العاصمة الاقتصادية والحيوية بالنسبة الى النظام السعودي عملياً ضمن بنك أهداف القوة الصاروخية اليمنية وقصف مطارها بصاروخ بركان 1 المعدل يمنيًا، ومن شأن ذلك مضاعفة تبعات العدوان السعودي على اليمن".

وقد استهدف صاروخ بركان 1 في الـ11 من أكتوبر الحالي قاعدة الملك فهد الجويه وأكدت قوة الرصد ومشاهد نشرها مغردون سعوديون إصابة الصاروخ هدفه بشكل دقيق، ويعد استهداف مطار عبد العزيز بجدة المرة الثالثة .

وصاروخ "بركان 1" الذي أعلنت عنه القوة الصاروخية اليمنية في الثاني من أيلول/ سبتمبر الماضي بتجربة عملانية طالت هدفا عسكريا في العمق السعودي، هو صاروخ باليستي من نوع سكود تم تعديله وتطويره محليًا ليبلغ مداه أكثر من 800 كلم، كما يحمل رأسًا حربيًا شديد الانفجار يزن حوالى نصف طن مصمم لقصف القواعد العسكرية الكبيرة.

يشار الى أن العدوان السعودي الاميركي يفرض حصارًا جويًا خانقًا على مطار صنعاء، ويمنع عودة العالقين في الخارج وبينهم مرضى.
https://taghribnews.com/vdcb89b5srhba8p.kuur.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز