تاريخ النشر2015 18 April ساعة 13:03
رقم : 189013

ظريف يبحث مع وزيرة خارجية استراليا المستجدات الاقليمية

تنا
بحث وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف لدى استقباله نظيرته الاسترالية جوليا بيشاب صباح اليوم السبت، العلاقات الثنائية وسبل تطويرها و المستجدات الاقليمية والدولية.
المؤتمر الصحفي المشترك لوزير الخارجية الايراني ظريف ووزيرة خارجية استراليا بيشاب
المؤتمر الصحفي المشترك لوزير الخارجية الايراني ظريف ووزيرة خارجية استراليا بيشاب
وعبرت بیشاب الیوم السبت في مؤتمر صحفي مشترك مع وزیر الخارجیة محمد جواد ظریف عن ارتیاحها لتقدم المفاوضات النوویة و قالت في الوقت نفسه یجب ان یکون التقدم متوازنا وان یخدم مصلحة جمیع الاطراف. 

واضافت ان هذه الزیارة هي الاولی لها لایران منذ 12 عاما مقدمة الشکر لظریف لتوجیهه دعوة لها لزیارة ایران. 

ووصفت لقائها بظریف بالایجابي معربة عن أملها بتعزیز علاقات بلادها مع ایران اکثر فأکثر. 

و اوضحت انها ناقشت خلال لقائها ظریف مختلف القضایا و منها توثیق العلاقات الثنائیة و التطورات الاقلیمیة سیما مکافحة تنظیم داعش الارهابي. 

ووصفت داعش بانها جماعة ارهابیة خطرة و معقدة و اضافت "نحن ندعم حکومة العبادي فی العراق وان قواتنا تقوم بتدریب القوات العراقیة کما تشارك في التحالف الدولی ضد داعش". 

و شددت ان بلادها تبذل کل ما بوسعها للقضاء علی داعش معربة عن املها بان تنتهي معاناة الشعب العراقي و السوري علی وجه السرعة. 

وفی جانب اخر من تصریحاتها قالت ان عملیة اصدار تأشیرات السفر للایرانیین جاریة کالمعتاد . 

وتابعت انها بحثت مع ظریف بشأن عصابات الاتجار بالبشر و کذلك عودة اللاجئین واصفة مباحثاتها في هذا الخصوص بالایجابیة.

يذكر : كانت جوليا بيشاب قد وصلت فجر اليوم (السبت)الى طهران في اطار زيارة رسمية. وان الهدف من هذه الزيارة التي تمت بدعوة من وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف هو التباحث حول موضوع اللاجئين الايرانيين وتعزيز العلاقات الثنائية ، كما ستتشاور بيشوب مع المسؤولين الايرانيين حول التعاون في مواجهة تنظيم داعش الارهابي .

وعن الحدث اليمني فقد اتصل وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف هاتفيا مع نظيره العماني يوسف العلوي مؤكدا استعداد ايران لتقديم اي مساعدة اوقف العمليات العسكرية في اليمن ضمن خطة سلام من 4 بنود، وبدء الحوار بين جميع الاطراف اليمنية.
https://taghribnews.com/vdcb89b8frhbwgp.kuur.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز