تاريخ النشر2017 19 March ساعة 22:41
رقم : 263218

ايران تؤكد ثوابتها في الحل السياسي عبر وثيقة وقف اطلاق النار في سوريا

تنا
نشرت الممثلية الايرانية في الأمم المتحدة إعلانها الرسمي بخصوص ضمان ايران لوقف اطلاق النار في سوريا كإحدى الدول الثلاث المشرفة على محادثات آستانة.
ايران تؤكد ثوابتها في الحل السياسي عبر وثيقة وقف اطلاق النار في سوريا
نشرت ممثلية ايران لدى الامم المتحدة في نيويورك  وثيقة وبياناً تتضمن اعلان رسمي لايران كاحدى الدول الثلاث الضامنة لوقف اطلاق النار في سوريا و آلية عمل محادثات آستانة إلى جانب روسيا وتركيا. 

وجاء في البيان إن الجمهورية الاسلامية الايرانية تعمل ضمن الأطر السياسية المبنية على احترام السيادة والأرض السورية وانطلاقا من هدفها بإنهاء الأزمة السورية فإنها تتدعم الحل السياسي عن طريق الحوار السوري السوري بعيداً عن استغلال الإرهاب لتحقيق هدف سياسي.

وأوضح البيان إن طهران تعمل عل تقديم المساعدات الانسانية للمدنين ومحاربة الإرهاب في سورية انطلاق من مبادئها الثابتة وبناءاً على  طلب الجمهورية العربية السورية.

وأضافت الوثيقة إنه في سياق البيان الثلاثي الصادر عن وزراء خارجية ايران وروسيا وتركيا  20 كانون الاول 2016 وإيضاً بيان مؤتمر آستانة  24 كانون الثاني2017، فإن ايران لن تتوانى عن تقديم إي مساعدة لإيجاد حل سلمي للأزمة السوري.

وأكد البيان إن الدول الثلاثة (ايران- تركيا_ روسيا) ستكون ضمانة لوقف اطلاق النار في سوريا حسب اتفاق  30 كانون الاول 2016 الذي تم تطبيقه في سوريا.ونوهت الوثيقة الى ان المجموعات الارهابية المحددة في قرار مجلس الامن 2254 والذي يضم داعش وجبهة النصرة وغيرهما من المجموعات المسلحة المرتبطة بهما  غير مشمولة بوقف اطلاق النار.
https://taghribnews.com/vdcb8fb5wrhb05p.kuur.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز