تاريخ النشر2016 18 July ساعة 09:10
رقم : 238612

صالحي: وضع حجر الاساس لمحطتين نوويتين حتى مارس 2017

تنا
اعلن رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية علي اكبر صالحي ان وضع حجر الاساس لبناء محطتين نوويتين جديدتين جنوب البلاد من قبل روسيا سيتم حتى مارس/ آذار 2017.
صالحي: وضع حجر الاساس لمحطتين نوويتين حتى مارس 2017
وقال صالحي بعد مشاركته في اجتماع لجنة الطاقة بمجلس الشورى الاسلامي الاحد : خلال هذا الاجتماع تم بحث العديد من تفاصيل الصناعة النووية وقضايا الاتفاق النووي ، كما تم مناقشة مطالب منظمة الطاقة الذرية ، حيث اعلن اعضاء اللجنة استعدادهم لتقديم مزيد من الدعم للمنظمة.

واشار الى موضوع بناء محطتين نوويتين جديدتين، قائلا : نأمل ان يتم وضع حجر الاساس لبناء محطتين نوويتين جديدتين في بوشهر من قبل روسيا حتى نهاية العام الايراني الحالي (ينتهي في 20 مارس/آذار 2017) ، طبعا فقد تم اتخاذ جميع الاجراءات والمراحل وبقيت فقط بعض المسائل المالية ، كما تقرر ان تقوم اللجنة البرلمانية للطاقة بمتابعة هذه القضية بشكل جاد. 

وتطرق رئيس منظمة الطاقة الذرية الى بناء مستشفى نووي في ايران بمساعدة دول اوروبية، معربا عن أمله في المباشرة بهذا المشروع في المستقبل القريب بعد اكتمال تمويله، لافتا الى ان المستشفى سيكون فريدا من نوعه في منطقة غرب آسيا.

وحول بيع ايران للماء الثقيل الى اميركا ، قال صالحي : تم لحد الآن بيع 32 طنا من الماء الثقيل الى الولايات المتحدة ، طبعا في الخطوة الاولى تسلمت ايران قيمة الصفقة ثم تم تسليم الماء الثقيل الى اميركا.

وتابع قائلا: من جانب آخر فانا نجري حاليا محادثات مع روسيا لبيع نحو 40 طنا من الماء الثقيل الى روسيا ، كما ان عددا من الدول الاوروبية قدمت طلبات لشراء هذا المنتج، وان الجمهورية الاسلامية الايرانية من خلال هذه الصفقات دخلت عمليا سوق المنتجات النووية.

 
https://taghribnews.com/vdcb8wb55rhbf0p.kuur.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز