تاريخ النشر2015 29 June ساعة 10:02
رقم : 196493

الامام الخامنئي یؤکد الاهمیة القصوی لاستقلال ومناعة جهاز القضاء

تنا
اکد قائد الثورة الاسلامیة الامام الخامنئی، الاهمیة القصوی لاستقلال ومناعة جهاز القضاء في البلاد، مشددا علی ضرورة اعتماد النهج والاسلوب الصحیح والوقوف امام العوامل المخلة باستقلال القضاء کالتهدید والترغیب والمحاباة وضغط الجو العام.
الامام الخامنئي یؤکد الاهمیة القصوی لاستقلال ومناعة جهاز القضاء
وخلال استقباله مساء الاحد رئیس وکبار مسؤولي السلطة القضائیة في البلاد، حیّا سماحته ذکری الشهیدین الکبیرین لجهاز القضاء آیة الله بهشتي وآیة الله قدوسي، وقال، انه ینبغی اعتماد النهج والاسلوب الصحیح في القضاء والوقوف امام العوامل المخلة باستقلال القضاء ومن ضمنها التهدید والترغیب والمحاباة وضغط الجو العام. 

واعتبر قائد الثورة الاسلامیة "الاقتدار" من عوامل استقلال جهاز القضاء واضاف، ان اقتدار السلطة القضائیة لیس المتعارف علیه سیاسیا وفئویا بل هو الحزم والثبات علی کلمة الحق. 

واعتبر الامام الخامنئی "التزام القانون والنزاهة الکاملة" للجهاز القضائي عاملین مهمین ومؤثرین اخرین في مسار تحقیق استقلال هذا الجهاز، لافتا الی ان اجراءات جیدة قد انجزت في مجال النزاهة ینبغي ان تستمر بجدیة "لان اي فساد في جهاز القضاء سیوفر الارضیة لحالات فساد اکبر في المجتمع". 

کما اعتبر سماحته "الوقایة من الجریمة" من القضایا الحساسة والمهمة للسلطة القضائیة واضاف، ینبغي علی الاجهزة الاخری ان تنشط في هذا المجال ایضا لانه في غیر هذه الحالة ستزداد وتتسع الجرائم باستمرار ویصبح من غیر الممکن السیطرة علیها. 

واکد سماحته على ضرورة ترویج ثقافة المصالحة في المجتمع ومعرفة نقاط الخلل وتعزیز مجالس حل الخلافات بغیة الحد من ازدیاد عدد السجناء . 

کما اکد ضرورة العمل لتسهیل زواج الشباب، داعیا القضاة للعمل بمساعدة وجهاء الاسر لخفض حالات الطلاق. 

واعتبر قائد الثورة الاسلامیة "محوریة البرمجة" و "تنقیح واصلاح القوانین" و "اعداد الکوادر" 3 نقاط وتوصیات مهمة لجهاز القضاء في مسار تطویر الاداء. 

واشار قائد الثورة الاسلامیة في جانب اخر من حدیثه الی شخصیة آیة الله بهشتي في مرحلة النضال الثوري وکذلك في مرحلة ادارة البلاد بعد انتصار الثورة وقال، ان آیة الله بهشتي کان من نوادر زمانه وشخصیة جذابة وحکیمة وثوریة وکانت حیاته مفیدة ومؤثرة للثورة والبلاد کما ان استشهاده ادی الی وحدة وتلاحم المجتمع وتعزیز تیار الثورة. 

 
https://taghribnews.com/vdcb90b8frhb9ap.kuur.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز