تاريخ النشر2016 29 August ساعة 09:08
رقم : 243193

إیران تنضم إلی مجموعة الدول المنتجة للنظائر المشعه المستدیمة

تنا
انضمت ایران إلی مجموعة الدول المنتجة للنظائر المشعه المستدیمة وذلک مع تدشین خط إنتاج هذه النظائر في مرکز یو سي اف (UCF ) بمحافظة إصفهان (وسط) بحضور المستشار والمساعد الخاص لرئیس منظمة الطاقة الذریة أصغر زارعان.
إیران تنضم إلی مجموعة الدول المنتجة للنظائر المشعه المستدیمة
وخلال مراسیم تدشین خط إنتاج النظائر المشعه المستدیمة قال زارعان: قبل تحقیق هذا الإنجاز کان إنتاج النظائر المستدیمة حکراً علی دول معدودة منها الولایات المتحدة وروسیا وألمانیا.

وعبر زارعان عن تهانیه للشعب الإیرانی وقائد الثورة الإسلامیة بهذا الأنجاز الکبیر لافتاً إلی أن هذا الإنجاز یتحقق في الیوم السادس في "أسبوع الحکومة" وهذا ما یبعث علی الفخر والإعتزاز.

وأشار إلی تدشین خط إنتاج النظائر المشعه المستدیمة وقال انه علی النقیض من التهویل الاعلامي الذي أثیر بعد تنفیذ الإتفاق النووی بین إیران والسداسیة الدولیة حول البرنامج النووي الإیراني فان ایران مازالت تواصل نشاطاتها النوویه وفقاً لحاجات البلاد والقوانین الدولیة.

من جانب آخر أشار زارعان إلی أن إیران حققت الإکتفاء الذاتي في مجال إنتاج ألیاف اللیزر وقال: قبل ذلک کانت ألیاف اللیزر تستورد من الدول الأجنبیة لکنها الیوم تنتج بسواعد العلماء الإیرانیین وذلک في مؤسسة اللیزر الإیرانیة.

کما أشار زارعان إلی تدشین ثاني مرکز للأمن السایبري وذلک في مؤسسة اراک النوویة لافتاً إلی ان المرکز الأول للأمن السایبري تم تدشینه قبل فترة في مدینة إصفهان.
https://taghribnews.com/vdcb9fb5frhba8p.kuur.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز