تاريخ النشر2016 26 September ساعة 21:22
رقم : 246145
خلال استقباله وزیر التجارة والصناعة العماني؛

جهانغیری: العلاقات الوثیقة بین طهران ومسقط مثال یحتذی فی المنطقة

تنا
أکد النائب الأول لرئیس الجمهوریة اسحاق جهانغیري إن العلاقات الوثیقة بین طهران ومسقط تعد مثالا یحتذی علی مستوی المنطقة مشدداً علی ضرورة التسریع في المزید من تطویر هذه العلاقات.
جهانغیری: العلاقات الوثیقة بین طهران ومسقط مثال یحتذی فی المنطقة
وخلال استقباله وزیر التجارة والصناعة العماني 'علي بن سعود السنیدي' یوم الإثنین اشار جهانغیري إلی أن هنالک إرادة جادة لدی کبار المسؤولین في الجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة للإرتقاء بمستوی العلاقات مع سلطنة عمان.

ولفت إلی أن سلطنه عمان تتمتع بإمکانیات کبیرة فی المجالات المختلفة مشیراً إلی أن هذه الإمکانیات یمکن أن تحول عمان إلی محور مهم للتجارة فی المنطقة ومؤکداً علی أن طهران مستعدة للتعاون الکامل مع مسقط في هذا المجال.

وأشار إلی تدشین خط النقل البحري والتجارة البحریة بین الموانئ الإیرانیة والعمانیة معتبراً إن هذه الخطوات تمثل مقدمة للتنمیة الإقتصادیة وأن بإمکان دول آسیا الوسطی أن تصل إلی سلطة عمان والدول الأخری من خلال الموانئ الإیرانیة المختلفة.

ولفت إلی أن النفط والغاز والطاقة یمکن أن تشکل أرضیة للتعاون بین إیران وسلطنة عمان قائلاً: لحسن الحظ فإن خط نقل الغاز من إیران إلی عمان یمر بمراحله الأخیرة مشیراً إلی ضرورة رفع کل العوائق من أمام إتمام هذا المشروع.

من جانبه اشار وزیر التجارة والصناعة العماني 'علي بن سعود السنیدي إلی مشارکته فی مراسم إفتتاح خط النقل البحری والتجاری بین إیران وعمان الجمعة فی بندر عباس وقال انه تم السبت إفتتاح المعرض التخصصي العماني الأول فی طهران بمشارکة 80 شرکة عمانیة مشیراً إلی أن المعرض یضم منتجات مختلفة تشمل صناعة الکهرباء والمواد الغذائیة ومواد التغلیف والمواد الإنشائیة.

وأشار الوزیر العماني إلی أن العلاقات بین طهران ومسقط فی مستویات ممتازة خاصة علی المستوی السیاسی مشیراً إلی ضرورة الإرتقاء بنفس المستوی من العلاقات علی الصعید الإقتصادی أیضاً.
https://taghribnews.com/vdcba0b5srhba8p.kuur.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز