تاريخ النشر2011 9 April ساعة 14:30
رقم : 45254

الصدر يهدد بتصعيد العمليات العسكرية اذا لم ينسحب الامريكيون

الصدر يهدد برفع التجميد عن جيش المهدي اذا لم يخرج الامريكان من العراق في الوقت المحدد وتصعيد المقاومة .
الصدر يهدد بتصعيد العمليات العسكرية اذا لم ينسحب الامريكيون
وكالة أنباء التقریب (تنا) :
هدد الزعيم الشيعي مقتدى الصدر، اليوم السبت، الحكومة العراقية والقوات الأمريكية بتصعيد عملية المقاومة العسكرية والرجوع عن تجميد جيش المهدي.

وقال الصدر، في بيان قرأه الشيخ صلاح العبيدي الناطق باسم الصدر  أمام نحو مليون من أتباع الصدر في ساحة شرقي بغداد بمناسبة الذكرى الثامنة للاحتلال الأمريكي للعراق: إذا لم يخرج الأمريكيون من العراق فهناك أمران "الأول تصعيد عملية المقاومة العسكرية والرجوع عن تجميد جيش المهدي في بيان يصدر لاحقا".

وأضاف، الأمر الثاني، "تصعيد المقاومة السلمية والشعبية والاعتصامات ورفع شعار الشعب يريد إخراج الاحتلال، والشعب يريد إسقاط الغزاة، والشعب يريد إسقاط الفساد".

يُذكر أن نحو مليون من أتباع رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر كانوا قد بدؤوا منذ وقت مبكر من صباح اليوم السبت بالتجمع في ساحة الجامعة المستنصرية شرقي بغداد، بمناسبة حلول الذكرى الثامنة للاحتلال الأمريكي للعراق في مثل هذا اليوم من عام ٢٠٠٣، وسقوط نظام الرئيس العراقي السابق صدام حسين.

ومن جهته، هتف الشيخ خالد الملا أحد رجال الدين من الطائفة السنية في الجنوب وهو يمسك بيد الشيخ حازم الاعرجي "الشيعة والسنة تريد اخراج المحتل".

وقامت القوات العراقية من الجيش والشرطة بغلق الطرق المؤدية إلى مكان المظاهرة التي تعد أكبر تجمع جماهيري يشهده العراق سنويا للتنديد بالاحتلال الأمريكي للعراق بمشاركة أطياف من المجتمع العراقي وبأغلبية مطلقة لأتباع الزعيم الشيعي مقتدى الصدر.



https://taghribnews.com/vdcba5ba.rhbsspukur.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز